عزل الأسطح بينبع

عزل الأسطح بينبع

عزل الأسطح بينبع ، تعتبر مشكلة تسربات الاسطح من اخطر المشاكل التى تسبب الكثير من المشاكل للاسطح فى المباني ، فان كنت تعانى من مشكلة تسريبات المياه فى اسطح منزلك فأنت بحاجة الى شركة متخصصة فى العزل للأسطح ، حيث تعتبر عمليات العزل من أفضل الحلول لانهاء مشكلات التسربات المائية ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم شركة المعمار بينبع .

عزل الأسطح بينبع
عزل الأسطح بينبع

عزل الأسطح بينبع :

تقدم شركة المعمار فى ينبع افضل خدمات عزل الاسطح ، حيث توفر شركه المعمار جميع انواع العزل سواء كان عزل أسطح أو عزل خزانات وكذلك عزل المسابح وعزل  الحمامات وغيرها من الخدمات الاخرى ، حيث تستخدم الشركة افضل أنواع العزل سـواء كان العزل المائي أو العزل الحراري او عزل الفوم ، وغيرها من انـواع العوازل المختلفة التى توفرها شركة المعمار ،
تمتلك شركة المعمار اكبر فريق عمل من العمالة المدربة على أعلي مستوي من الكفاءة و الخبرة والذي يعمل على توفير افضل خدمات العزل باستخدام افضل مـواد عازلة للأسطح ، كما تعمل شركتنا على تقديم ارخص أسعار بين كافة شركات عزل السطح بالمملكة العربية السعودية .
عزل الأسطح بينبع
شكل الاسطح قبل العزل

شركة عزل اسطح بينبع :

تقدم شركة المعمار الكثير من الخدمات الاخرى بخلاف خدمة عزل الاسطح مثل خدمات كشف تسربات المياه بينبع ، حيث تستخدم شركة المعمار بينبع احدث الاجهزة الحديثة الالكترونية فى الكشف عن تسرب المياة بدون الحاجة الى تكسير و تخريب فى الأرضيات أو الجـدران ،

حيث تقوم شركة المعمار فى ينبع بارسال مجموعة العمل الخاصة بها عند التواصل بها وذلك لبدء اعمال عزل الاسطح والتى تتم من خلال خطوات محددة يقوم بها فريق العمل المتخصص بالشركة ، حيث تعمل شركة المعمار بينبع على استـخدام أحدث الطرق و الاساليب المميزة بعزل الاسطح ،

بالإضافة الى اسـتخدام افضل المواد العازلة لعزل الاسطح والتي تعـمل على حماية السطح من جميع العوامل التى قد يتعرض لها من الحرارة و الأمطار والتسربات وغيرها من المشاكل التى قد تضر أسطح المنازل .
عزل الأسطح بينبع
عزل الاسطح العزل المائي

شركة عزل الاسطح بينبع :

يوجد العديد من أنـواع عزل الاسطح المختلفة ، حيث يوجد لكل نوع من عوازل الاسطح مميزاتها وعيوبها التى سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال الاسطر القادمة وتشمل :

الصوف العازل :

الصوف العازل مناسب بشكل أساسي لعزل الاسطح المائلة. وهي متوفرة على شكل لفات أو ألواح شبه ناعمة. يمكن قطع الصوف بسهولة حسب الحجم ولأنه قابل للضغط ، يمكن للمرء تثبيته بين العوارض الخشبية بدون أي أدوات. هناك ثلاثة أنواع شائعة الاستخدام من الصوف العـازل وهى  الصوف الزجاجي (عزل الألياف الزجاجية) والصوف الصخري وصوف الأغنام.
عزل الأسطح بينبع
عزل الاسطح

مـواد عزل الأسقف : 

1 – الصوف الزجاجي

الصوف الزجاجي ينتمي إلى مـواد العزل غير العضوية. إنه مصنوع من زجاج معاد تدويره يتـم صهره تحت درجة حرارة عالية. أثناء عملية التبريد ، يتـم سحب خيوط زجاجية رفيعة من الزجاج المصهور. بعد ذلك ، يضيف المرء بعض الإضافات. نتيجة لذلك ، يتـم تشكيل الصوف الزجاجي.
نظرًا لبنيته الخفيفة ، يمكن للصوف الزجاجي استيعاب الكثير من الهواء وله خصائص عزل ممتازة. ضع في اعتبارك أن الصوف الزجاجي يسبب تهيج الجلد. لذلك ينصح بارتداء القفازات الواقية عند استـخدام هذه المواد.
المزايا: رخيص ، قابل للضغط (سهل التركيب بين دعامات السقف)
التطبيقات: أسقف مائلة ، أرضيات
عزل الأسطح بينبع
عزل الأسطح البلاط شبك الفايبر مش

2 – الصوف الصخري لعـزل الاسطح :

تمامًا مثل الصوف الزجاجي ، ينتمي الصوف الصخري إلى فئة مواد العزل غير العضوية. وهي مصنوعة من الصخور البركانية الذائبة التي يـتم نسجها في خيوط زجاجية رفيعة. تُضاف الزيوت والراتنجات إلى الخيوط الرفيعة من أجل جعل المادة مقاومة للماء.
خصائص الصوف الصخري مماثلة لتلك الخاصة بالصوف الزجاجي. الصوف الصخري أقل تهيجًا للجلد من الصوف الزجاجي. ومع ذلك ، قد ينتج الصوف الصخري غبارًا أثناء القطع ، مما قد يؤدي إلى تهيج الرئتين. لذلك يُنصح بالتأكيد بارتداء قناع للوجه عند وضع الصوف الصخري.
المزايا: عزل صوتي رخيص للغاية
التطبيقات: أسقف مائلة ، أرضيات

3 – عزل السقف بصوف الغنم :

صوف الأغنام مناسب تمامًا لعـزل الاسطح. إنه بديل صديق للبيئة للصوف الزجاجي والصوف الصخري. صوف الأغنام أغلى ثمناً قليلاً ، لكن في المقابل تحصل على مادة بيئية لطيفة وسهلة الاستخدام.
نظرًا لأن هذه المادة لا تسبب تهيجًا للجلد أو الرئتين ، فلا داعي لاستخدام القفازات أو أغطية الأتربة. يتمتع صوف الأغنام بخصائص ترطيب جيدة ، فضلاً عن سعة تخزين حرارة عالية. وبالتالي ، سيبقى المنزل باردًا خلال فصل الصيف.
المزايا: لا يوجد تهيج ، صديق للبيئة ، سعة تخزين حرارة عالية ، إدارة جيدة للرطوبة
التطبيقات: أسقف مائلة ، أرضيات

عزل الأسقف بألواح عازلة :

الألواح العازلة ، بشكل عام ، عبارة عن ألواح صلبة مصنوعة من الرغوة البلاستيكية. إنها خفيفة جدًا ، يسهل رؤيتها بالحجم ولديها قيمة عزل عالية (حتى في حالة سماكة الطبقة الصغيرة). نظرًا لأن الألواح مقاومة للرطوبة ، يمكن تطبيقها على الاسطح الداخلية والخارجية للأسطح المائلة. تعد PUR و PIR و XPS أكثر انواع الألواح العازلة استخدامًا.
عزل الأسطح بينبع
عزل الاسطح من المياه بينبع

1) ألواح العزل PUR :

من السهل جدًا تخصيص ألواح العزل PUR (البولي يوريثين). من السهل إرفاقها بين أو على العوارض الخشبية.
هذه الألواح العازلة للسقف متوفرة في العديد من التشطيبات. تم تزويد بعضها بالفعل بتشطيبات (مثل ألواح الجبس) ، مما يسرع عملية عزل السقف. يعزل PUR جيدًا ، حتى عندما يكون سمك الطبقة صغيرًا نوعًا ما. يمكن سد الفجوات برغوة PUR من أجل تحقيق العزل الأمثل.
المزايا: قيمة عزل عالية (حتى في حالة وجود لوح صغير) ، يسهل التعامل معها
التطبيقات: الاسطح المائلة ، الاسطح المسطحة ، الجـدران المجوفة ، الأرضيات ، الأقبية

2) ألواح العزل PIR :

يمكن مقارنة ألواح العزل PIR (polyisocyanurate) بـ PUR عندما يتعلق الأمر بمظهرها وطريقة معالجتها. ومع ذلك ، تعتبر ألواح PIR أكثر مقاومة للحريق وصلابة ومقاومة للضغط من PUR.
إذا قارنا ألواح PIR و PUR بسماكة متساوية ، فإن PIR لها قيمة عزل أفضل قليلاً. يمكن استـخدام هذه المادة للعديد من تطبيقات العزل. نظرًا لأنه لا يمتص الرطوبة ، فإن عزل السقف PIR يعمل جيدًا في ظروف الرطوبة أيضًا.
المزايا: مقاومة للحريق ، عالية العزل ، مقاومة للرطوبة
التطبيقات: الاسقف المائلة ، الأسطح المسطحة ، الجدران المجوفة ، الأرضيات

3) الألواح العازلة للسقف XPS :

هذا النوع من الألواح العازلة مقاوم جدًا للضغط ومحمي من الرطوبة. هذا هو السبب في أنها تستـخدم بانتظام لعـزل الأسطح المسطحة (السقف المكسور أو السقف المقلوب). في حالة السقف المقلوب ، غالبًا ما تعـمل ألواح XPS (البوليسترين المبثوق) كمواد عازلة. علاوة على ذلك تأتي طبقة من الحصى أو البلاط.
من السهل أيضًا معالجة الألواح العازلة للسقف XPS. هذا يعني أن أعمال العزل ستتقدم بسرعة ، مما له تأثير إيجابي على تكاليف التركيب.
المزايا: مقاومة للضغط ، مقاومة للرطوبة
التطبيقات: الاسقف المسطحة والجدران والأرضيات
عزل الأسطح بينبع
عزل الأسطح بينبع

عزل سائب التعبئة :

بجانب مادة اللوح أو الخفافيش العازلة ، من الممكن أيضًا عزل السقف بمواد عازلة سائبة التعبئة يتـم نفخها أو رشها في السقف. الميزة هنا هي أن بناء السقف يتـم ملؤه بالكامل وتجنب الجسور الحرارية. الأمثلة الأكثر استخدامًا لهذا النوع من عزل الأسطح هي: رغوة البولي يوريثان وعزل السليلوز والصوف الزجاجي المرشوشة.

1) رغوة البولي يوريثان العازلة (رغوة البولي يوريثان)

رغوة البولي يوريثان لها قيمة عزل ممتازة. أكبر ميزة لرغوة PUR هي أنها تسد جمـيع اللحامات والفجوات في السقف تمامًا ، لذلك لن تضطر إلى التعامل مع الجسور الحرارية.
ومع ذلك ، فإن العيب هو الإزعاج المؤقت للرائحة بعد التطبيق. هذه الرائحة تشبه رائحة قوية للطلاء. هناك عيب آخر يتعلق بحقيقة أن PUR يتمسك بجميع مواد البناء. لن تتمكن من إعادة إستخدام هذه الـمواد في المستقبل.
المزايا: عزل سلس ، عازل جيد جدا
التطبيقات: الأسطح المائلة ، الجدران المجوفة

2) عزل السليلوز :

يعد عزل السقف بالسليلوز طريقة أخرى شائعة وبيئية للعزل. ألياف السليلوز مصنوعة من ورق الصحف المعاد تدويره ويتم نفخها في السقف.
من أجل تطبيق السليلوز بسلاسة وسرعة ، غالبًا ما يبلل المرء الرقائق بمادة لاصقة طبيعية. في حالة السقف المائل ، يضمن حاجز البخار بقاء الألياف في مكانها تمامًا.
المزايا: ترطيب ، مادة عازلة بيئيًا
التطبيقات: الأسطح المائلة ، عزل الأرضيات

3) عزل الألياف الزجاجية :

أخيرًا ، غالبًا ما يستخدم المرء الصوف الزجاجي المنفوخ لعـزل جدران التجويف. كما أنها مناسبة لعـزل الأسطح المائلة. خاصة في حالة تجديد السقف ، يمكن أن يكون عزل السقف بإستخدام الألياف الزجاجية المنفوخة أمرًا جذابًا.
يتـم نفخ هذا الصوف الأبيض الـعازل في السقف جافًا: تمتلئ جمـيع اللحامات والفجوات بشكل صحيح. الصوف الزجاجي قابل لإعادة التدوير ولن يلتصق بمواد البناء.
المزايا: رخيصة جدا ، مقاومة للرطوبة
التطبيقات: أسقف مائلة ، جدار تجويفي

كيفية عزل اسطح في ينبع :

عزل الأسطح بينبع
عزل الاسطح من الشمس بينبع

كيفية عزل السقف بألواح

  • قم بقياس جمـيع الفجوات: ستحتاج إلى قياس الفجوات بدقة داخل سقفك من أجل قطع الألواح بدقة. بإستخدام شريط قياس ضع علامة وقم بتدوين كل لوحة ستحتاج إلى تغطية السقف بالكامل. ستتيح لك هذه القياسات تحديد مقدار لوح العزل المطلوب. يمكنك اختيار إما العزل بين الروافد أو فوقها أو كليهما.
  • إنشاء فجوة هوائية: إذا كنت تبحث عن تركيب ألواح عازلة داخل الروافد ، فستحتاج أولاً إلى إنشاء فجوة هوائية. هذا للسماح بالتهوية وحركة الهواء. يجب أن تكون فجوة الهواء بعرض 50 مم ، وأفضل طريقة للتأكد من ذلك هي إرفاق عوارض خشبية بعرض 50 مم داخل سقفك ، والتي يمكنك بعد ذلك وضع الألواح العازلة مقابلها. استخدم عوارض تسقيف محببة بقطر 50 مم. يجب إرفاقها بروافد السقف بإستخدام مفك البراغي أو مسدس الأظافر.
  • تثبيت الألواح العازلة: قم بقص الألواح حسب الحجم باستـخدام طريقة سكين الخدمة ، ووضع علامات على خطوط القطع باستـخدام مسطرة مستقيمة وقلم تحديد دائم ، والقطع على سطح صلب. يجب أن تتلاءم الألواح العازلة بشكل مريح مع السقف الخاص بك ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام بعض المـواد المانعة للتسرب في الخلف لتثبيتها في ألواح التسقيف إذا لزم الأمر.
  • طبقة التحكم في البخار: تشتمل بعض ألواح العزل على طبقة مدمجة للتحكم في البخار ، ولكن في الحالات التي لا تكون فيها هذه الطبقات ، ستحتاج إلى تركيب واحدة. حواجز البخار عبارة عن صفائح يمكن تثبيتها على السطح باستخدام مسدس أساسي. يمكنك عمل طية عند كل رافدة لتثبيتها بطبقة أكثر سمكًا. إذا كنت بحاجة إلى تداخل الأوراق ، فقم بتثبيت وصلة صلبة بينها.
  • المزيد من الألواح أو اللوح الجصي: في هذه المرحلة ، اعتمادًا على مستوى العزل الذي تحتاجه ، يمكنك تثبيت المزيد من الألواح العازلة أعلى الروافد ، وتثبيتها بمسدس مسمار. يمكنك أيضًا إرفاق ألواح الجبس للزينة ، والتي يـتم لصقها بمسامير اللوح الجصي. هناك خيارات لألواح العزل التي تواجه اللوح الجصي إذا لزم الأمر.

شركة عزل الاسطح بينبع عزل فوم :

يتم ردع عزل رغوة الرش بشدة عن تركيبات DIY ، بسبب الصعوبات الفنية للتركيب ، وقضايا الصحة والسلامة التي تأتي معها. قبل اختيار عزل الرغوة بالرش ، يجب أن تحصل على مسح للتأكد من أن منزلك مناسب. إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون لديك خيار الرغوة ذات الخلية المغلقة أو ذات الخلية المفتوحة.

ستجعل الخلية المغلقة مساحة سطحك محكمة الإغلاق تمامًا وتمنع الرطوبة ، لذلك ستحتاج الشقة العلوية إلى التهوية لتجنب تراكم التكثيف. بدلاً من ذلك ، يسمح عزل الخلية المفتوحة بمرور الرطوبة ، على الرغم من أنه لا يوفر مستوى قويًا من العزل الحراري. يتم تثبيت رغوة الرش بمعدات متخصصة ،

مما يوفر تغطية متسقة عبر السقف الخاص بك. سيؤدي استخدام رغوة الرش إلى زيادة تكاليف العزل الخـاصة بك ، ولا يمكن تزيينها بالفعل ، لذلك إذا كنت تبحث عن دور علوي ، فهذا غير مناسب.

وختاماً :

نود ان نكون قدمنا شرح تفصيلى عن انواع عزل الاسطح سواء كان عزل بالفوم او عزل مائي او حراري ، حيث تعتبر شركة المعمار احد افضل شركات عزل الاسطح بينبع و المملكة العربية السعودية ،

 حيث تعد من افضل الشركات التى تقـدم خدمة عزل وتنظيف الخزانات و مسابح المياه والاسطح ، كما نقدم خدماتنا بافضل اسعار رخيصه لكافة العملاء .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *