كشف تسرب المياة بجدة

شركات الكشف عن تسرب المياه

كشف تسرب المياة بجدة ، تعد من اكثر المشاكل التى تسبب الكثير من الازعاج للأشخاص لما تتسبب فيه من الأضرار على المباني والمنشأت والممتلكات ، ولذلك يجب الاهتمام بعملية الكشف المبكر عن تسربات المياه فى منزلك عن طريق التواصل مع شركة متخصصة فى كشف أماكن التسربات ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال المقال أفضل شركة متخصصة فى كشف تسريب المياه بجدة وهى شركة المعمار .

كشف تسرب المياة بجدة :

تقدم شركة المعمار لجميع عملائها الكرام فى المملكة العربيه السعودية افضل خدمات الكشف عن تسربات المياه ، وذلك باستخدام احدث أجهزة الكترونية حديثة متخصصه لتحديد اماكن التسريب بدون الحاجة الى تكسير فى الأرضيات او الجدران او الحوائط عن طريق استخدام الذبذبات والموجات السمعية التى من خلالها يحدد فريق عمل شركه المعمار فى جدة مكان التسربات الحقيقية بدقة كبيرة ، حيث تمتلك الشركة افضل مجموعة عمل من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة لكشف تسربات الماء ،
حيث توفر شركتنا جميع الخدمات الخاصة للكشف عن تسربات المياه بجدة ، مثل خدمات كشف تسربات الحمامات وكشف تسرب الاسطح والمسابح و الخزانات والمطابخ وغيرها من الاماكن المعرضة للتسربات المائية ، فنحن رائدون فى مجال فحص اماكن التسربات حيث تستخدم مؤسسة المعمار بجده أحدث الأجهزة التى يمكنها الكشف الدقيق عن أماكن وجود تسريبات المياه ، كما يمكننا تقـديم افضل الحلول للقضاء على مشكلة تسربات المياه وعدم عودتها مرة اخرى ، حيث تتسبب هذه التسربات فى العديد من المشكلات الخطيرة والتي سوف نتعرف عليها فى الاسطر القادمة ، حيث تعتبر شركة المعمار شركة معتمدة رائدة فى اكتشاف تسربات المياه بجدة فى المنازل بارخص اسعار لجميع العملاء فى المملكة .

افضل شركه كشف تسربات المياه بجدة

تعد شركة المعمار واحدة من افضل شركات كشف تسربات المياه بجدة ، حيث تتعامل مجموعة العمل لدينا مع جميع انواع التسربات سواء كانت تسربات مخفية فى مواسير المياه أو شبكة الصرف الصحي أو تسريبات ظاهرة فى صنابير المياه وقواعد الحمام وغيرها ، فيوجد الكثير من العلامات التى تدل على حدوث مشكلة تسربات المياه والتى يجب أن نتعرف عليها سوياً ، فيجب عليك عند ملاحظتها الاتصال بمتخصص شركة المعمار للقيام بأعمال الكشف عن التسربات سواء كانت فى المسابح أو خزانات المياه أو فى الأسطح والحمامات وغير ذلك فى مدينة جده ، حيث تساعد هذه العلامات على معرفة المشكلة وسرعة القيام بحلها والتعامل معها لعدم تفاقم الامر بشكل كبير وتشمل الاتى :

1. زيادة فواتير المياه

هل ارتفعت فاتورة المياه مؤخرًا؟ قد يشير ارتفاع الفاتورة للمياة هذا إلى وجود تسرب في مكان ما في نظامك.
إذا وجدت أنك تستخدم مياهًا أكثر من المعتاد بدون اسباب واضحة للسبب ، فقد ترغب في التحقق من عقارك بحثًا عن علامات التسربات.
وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية ، يجب ألا تتجاوز الأسرة المكونة من أربعة أفراد أكثر من 12000 جالون من الاستخدام شهريًا. تحقق من استخدامك مقابل الفواتير السابقة ، خاصة في الأشهر الأكثر برودة.
إذا تجاوزت المعدل الوطني بمقدار كبير ، فمن المحتمل أن يكون لديك تسرب خطير في يديك.

2. البقع الرطبة

قد يصعب ملاحظة البقع الرطبة في بعض الأحيان ، خاصةً إذا لم تكن التسربات كبيرة. يمكنك رؤيتها على الأرض والجدران والسقف. إنها شائعة إذا كان سقفك يتسرب.
إذا كان هناك تسرب صغير ، فقد يجف قبل أن تلاحظه ، أو قد تعتقد أنه مجرد انسكاب.
تحقق خارج الممتلكات الخاصة بك أيضا. إذا لاحظت وجود رقعة من العشب تعمل بشكل أفضل بكثير من بقية العشب المحيط بها ، فقد يكون لديك تسرب تحت الأرض في نظام الري الخاص بك.
سوف تحتاج إلى سباك لمزيد من التحقيق.

3. بقع العفن

بعد جفاف البقعة المبللة والعودة بثبات لفترة من الوقت ، ستلاحظ تغير لون المنطقة وتصبح ملطخة. غالبًا إذا كانت على سطح أبيض ، تصبح المنطقة صفراء من الماء.
غالبًا ما يكون هذا مصحوبًا بنمو العفن أو العفن الفطري. إذا لم تكن قد لاحظت تكرار البقعة المبللة ، فمن المرجح أن تلاحظ التلطيخ في وقت لاحق.
بحلول الوقت الذي يحدث فيه تلطيخ ، قد تكون قادرًا أيضًا على ملاحظة رائحة العفن أو العفن. هذا يدل على أن التسربات عميقة وتحتاج إلى سباك لإلقاء نظرة على الضرر.

4. نمو العفن

العفن والعفن يحب البيئات الرطبة. قد يستغرق نمو بعض أنواع العفن 24 ساعة فقط. إذا كانت المنطقة مبللة بشكل دائم ، فمن المحتمل أن يتطور العفن والعفن ، وقد تكون هذه علامات على تسرب المياه.
من الخطر التعايش مع العفن لأنه يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي. تنطلق جراثيم العفن في الهواء ، وعندما تتنفسها ، يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة في الرئتين.
غالبًا ما يكون العفن كريه الرائحة – له رائحة عفنة. إذا كانت تتشكل في مكان لا يمكنك رؤيته ، فقد تلاحظ الرائحة أولاً.
تأكد من الحفاظ على تهوية الغرف جيدًا لتجنب العفن ولكن أولاً ، يجب عليك التعامل مع تسرب المياه. تحدث إلى متخصص للتأكد من إزالة العفن تمامًا بأمان.

5. الخشب اللين

يصبح الخشب المبلل بشكل دائم إسفنجي الملمس. إذا مارست أي ضغط ، فسوف تشعر أنه يتلاشى تحت أصابعك.
يمتص الخشب المياه مما يجعله مرنًا وناعماً. هذه علامة لحدوث أضرار جسيمة بالمياه ويجب التحقيق فيها على وجه السرعة.
قد تلاحظه في الحمامات إذا كانت المياه تتسرب إلى التركيبات والتجهيزات المحيطة. بمجرد أن يتلف الخشب بهذا الشكل ، لا يمكن إصلاحه ويحتاج إلى الاستبدال.
قم بإزالة التركيبات وابحث عن أي تسرب في الحائط والأرضية خلفها.

6. تقشير الطلاء

غالبًا ما يكون تقشير الطلاء علامة مبكرة لحدوث تسرب في مكان ما وربما كان يتسرب لبعض الوقت. عندما يصبح الطلاء رطبًا ، فإنه لا يبقى لاصقًا على الحائط.
في بعض الأحيان ، سوف يقشر شريطًا طويلًا عندما لا يزال رطبًا تمامًا. في أوقات أخرى ، إذا كان الوقت قد حان ليجف ، فقد تجد أن بثور وتشققات الطلاء تترك الجدار في شكل قشور.
كلاهما علامات على أنك بحاجة إلى التحقيق في المشكلة الأساسية.

7. ضعف ضغط المياه

هل تجد أنه عند الاستحمام أو محاولة سكب كوب من المياه يكون ضغط المياه أضعف؟ اعتبر الكثيرون ذلك علامة على وجود خطأ في مكان ما في التيار الكهربائي ، في الشارع.
ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا علامة على أنك تعاني من تسرب في الممتلكات الخاصة بك. إذا استمرت مشكله ضغط المياه لفترة طويلة من الزمن ، فتحدث إلى شركة المياه الخاصة بك.
إذا لم يكونوا على علم بأي تسريبات في منطقتك ، فقد حان الوقت للتحقق من داخل حدود الممتلكات الخاصة بك.

8. انهيار السقف

عندما يكون هناك تسرب كبـير بين الطوابق ، يمكن أن تكون إحدى العلامات المزعجة هي السقف المتدلي. إذا كان تسرب المياه سريعًا وكبيرًا ، مثل الحمام الفائض ، فسيصبح الترهل واضحًا بسرعة.
ولكن ، ترقب أيضًا أي ترهل في مناطق السقف يتطور بمرور الوقت. يمكن أن تشير هذه إلى ظهور أنبوب تسرب لا يطلق سوى كمية صغيرة من المياه.
في النهاية ، سوف تتجمع كمية كافية من المياه لتنهار وتتسبب في أضرار جسيمة للأسقف الخاصة بك.

9. المعدن الصدأ وتأكل الخرسانة

هل وجدت أي مسامير في جدرانك صدئة؟ هذه علامة على الرطوبة داخل الجدران. يمكن أن يتسبب تسرب المياه غير المعالج في حدوث هذا الرطوبة.
علامات أخرى هي أنابيب صدئة في السباكة الخاصة بك. قد تصدأ الأنابيب القديمة المصنوعة من الفولاذ المجلفن في حالة التسريب. إذا لاحظت وجود أي أنابيب صدئة ، يجب عليك فحص منطقة التسربات واستبدالها.

10. أصوات السباكة

يسمع الجميع بعض النتوءات والدوي في الليل بينما يستقر الهواء في الأنابيب. ومع ذلك ، إذا سمعت ضجيجًا مستمرًا بالتنقيط أو وجدت أن مرحاضك يعاد ملؤه بشكل دائم ، فقد يكون لديك تسرب للمياة.
تصبح المراحيض ، على وجه الخصوص ، مزعجة للغاية عند حدوث تسرب للمياه. سوف يمتص الخزان المياه باستمرار ، وغالبًا ما تتذمر الأنابيب وتتجشأ بينما يتحرك الهواء.
إذا كان مرحاضك صاخبًا جدًا ، حان الوقت للحصول على سباك لفحص ما يحدث من قبل الشركات المتخصصة فى ذلك .

ما هى أضرار تسربات المياه على المنازل والمباني :

التسرب هو تدفق مياه مستدام على مدى فترة زمنية طويلة ليس له وظيفة تشغيلية أو استخدام. يمكن أن تكون التسربات واضحة جدًا لأنه قد تكون غير مرئية تقريبًا (إذا كانت موجودة خلف جدار) أو غير ملحوظة (إذا كانت في جزء من مبنى لا يستخدمه أحد ، أو يلاحظ الناس التسربات دون إخطار صيانة المبنى).
يوجد حاليًا تسرب باهظ الثمن في مبنى واحد من بين كل ثلاثة مبانٍ ، ولذلك يجب علينا الاهتمام بالعمال الكشف المبكر عن تسربات المياه على أيدى متخصصين لتجنب أضرار و تلف مشكلات تسربات المياه بجدة .

ماهي أسباب تسربات المياه بجدة :

يمكن أن ينشأ تسرب المياه من:

انفجار الأنابيب بسبب التجميد ؛

أنظمة معطلة (على سبيل المثال أجهزة تنقية المياه أو أنظمة التدفئة والتبريد) ؛
التآكل بسبب التصميم الرديء (المراحيض المزدوجة الشائعة في المملكه العربية) ؛
إلخ.
يمكن أن تؤدي مجموعه متنوعة من العوامل إلى فقدان المياه. حيث قدر أن مرحاضًا واحدًا يتسرب منه يهدر حوالي 215 إلى 400 لتر من المياه يوميًا في المملكه العربية السعودية. كما توقعوا أن ما بين 5٪ و 8٪ من جميع المراحيض في المملكه بها تسرب. حيث أن 18٪ من المياه تهدر في المبنى.

يمكن أن تساهم عدة عوامل في تفاقم التسرب مثل:

البيئة
إذا حدث تسرب في مبنى فارغ ، فقد تكون العواقب وخيمة. إذا تمت صيانة المبنى بشكل متكرر (خاصة إذا كان موظفو التنظيف والصيانة على دراية بإمكانية حدوث تسرب) ، فمن غير المرجح أن يحدث فقد المياه وإذا حدث ذلك ، فسيتم اكتشافه بسرعة.
البناء
كلما كان هيكل المبنى اكثر تعقيدًا ، زادت صعوبة العثور على تسرب. كما تزيد أنظمة حصاد المياه والوصلات المتعددة من تعقيد هيكل المبنى ، مما يجعل اكتشاف التسرب فى المياه اكثر صعوبة.
العمر
يمكن أن يؤدي عمر المبنى إلى تعقيد اكتشاف التسرب فى المياه نظرًا لأن المباني القديمة غالبًا ما تحتوي على مناطق غير مأهولة.
التاريخ
إذا كان المبنى قد تعرض لحوادث أضرار بالمياه ، فمن المرجح أن يكون هناك آخرون في المستقبل.
المباني التجارية
تميل المباني التي تتأثر عادة بالتسرب المستمر إلى أن تكون مباني تجارية ومباني سكنية. من المرجح أيضًا أن تستخدم المباني العامة مثل المدارس والمستشفيات مياهًا اكثر من المنازل والمكاتب.
هذه العوامل التي تساهم في شدة التسربات معروفة منذ فترة طويلة من قبل صناعة التأمين لأنها يمكن أن تكون مسؤولة عن أضرار المياه.

مشكلة تسربات المياه في المباني

يعتمد استهلاك المياه على الغرض من المبنى. حيث أن استهلاك مياه الشرب في مبنى إداري يعمل فيه 100 شخص كان يعادل 980 متر مكعب .
يأتي هذا المستوى من الاستهلاك بشكل أساسي من الأجهزة الصحية والتنظيف الداخلي (42 / لتر / د / موظف بقيمة 898 متر مكعب / سنة). يختلف استخدام المياه حسب الخدمة التي يقدمها المبنى الثالث. على سبيل المثال ، تستخدم المستشفيات والعيادات 300 لتر / سرير / يوم ، والمدارس 20 لترًا / تلميذ / يوم ، ودور رعاية المسنين 100 إلى 250 لترًا / سرير / يوم ، ومواقع المعسكرات 140 إلى 200 لتر / يوم / شخص.
كان أكبر مستهلكين للمياه في القطاع الثالث هو صناعات الفنادق والمطاعم (19.2٪) والأنشطة المتعلقة بصحة الإنسان والعمل الاجتماعي والمعيشة (16.5٪) ومتاجر الجملة والتجزئة (12.3٪) ، وكذلك كمجال تعليمي (9.2٪).

الوظائف الأكثر استهلاكًا للمياه هي:

  • الأجهزه الصحية (المراحيض والمباول والأحواض والاستحمام)
  • تقديم الطعام (الطبخ والغسيل)
  • المغسلة
  • جهاز التكييف
  • أنظمة التدفئة والتبريد.
  • وحمامات السباحة.

عواقب التسرب

يمكن أن يكون لارتفاع فاتورة المياه عواقب اجتماعية لأن بعض الناس لا يستطيعون تحمل الزيادة المفاجئة في الفاتورة.
كفاءة المياه في المباني
وبالتالي ، فإن الخطوة الأولى نحو كفاءه استخدام المياه هي التحكم في المياه ، والتي ، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ، ستحقق بالفعل وفورات كبيرة. قادت شركة المعمار بجدة الطريق لتحسين كفاءة المياه في المباني من خلال التحكم أولاً في فقد المياه في المباني ، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 22٪ في المتوسط.
باختصار ، في حين أن تقليل استهلاكنا أمر ضروري ، فإن جهود الناس لن تكون مهمة بدون إدارة أفضل للمياه ، خاصة وأن المباني تستهلك 70٪ من المياه الموزعة. إذا كنت ترغب في تقييم تأثير الأصول العقارية الخاصة بك ، وتقليل استخدام المياه وتحسين الأثر البيئي لمنظماتك ، فاتصل بالخبراء في شركتنا للحصول على افضل الخدمات للكشف عن أهم أسباب تسربات المياه بأحدث الاجهزة وارخص الاسعار بالاضافة الى تقديم افضل خدمات العزل المختلفة للتخلص من مشكلة التسربات للابد بإستخدام افضل المواد العازلة المستخدمة فى عزل الاسطح والخزانات والمسابح والحمامات والمطابخ وغيرها بأرخص الأسعار لكافة العملاء بجدة .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *