عزل الأسطح من الحرارة بمكة

عزل الأسطح من الحرارة بمكة
عزل الأسطح من الحرارة بمكة ، تعتبر عملية العزل من افضل الحلول التى نلجأ اليها من اجل الحفاظ على السطح من درجات الحرارة المرتفعة ، ولهذا فانت بحاجة الى شركة متخصصة فى العزل للاسطح بمكة ، وسوف نقدم لكم اليوم افضل شركة عزل اسطح بمكة المكرمة ، شركة المعمار المتخصصة فى مجال عزل الاسطح من الحرارة العالية ، حيث تقدم الشركة كافة انواع العزل سواء كان عزل مائي او عزل حراري او عزل فوم ، فتابعونا للتعرف على كافة الخدمات التى تقدمها شركتنا .

عزل الأسطح من الحرارة بمكة :

لا يكرس معظم الناس الكثير من الوقت للتفكير في عزل الأسطح. ومع ذلك ، فإن اتخاذ قرار استراتيجي بشأن أفضل عزل لمنزلك يمكن أن يساعدك على الشعور بالراحة مع توفير المال أيضًا. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، يمكن لمالك المنزل العادي توفير ما يقرب من 15 ٪ سنويًا من فاتورة المرافق الخاصة بهم عن طريق عزل منزلهم بشكل صحيح.
إذا كنت تبني منزلًا جديدًا ، أو تتطلع إلى ترقية عزل منزلك ، فهناك أنواع متعددة من العزل يجب وضعها في الاعتبار. سيعتمد أفضل نوع من العزل لمنزلك على عوامل مثل مكان تواجدك وميزانيتك والعزل الحالي الذي تخطط للاحتفاظ به.
عزل الأسطح من الحرارة بمكة

انواع العزل للأسطح :

تتعدد وتختلف أنـواع العزل للاسطح والتي تعمل على حماية السطح من ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف وكافة عوامل الجو من الرياح و الامطار و تسربات المياه التى تضر بالاسطح وتتسبب فى حدوث الشقوق والتصدعات وقد تؤدى مع مرور الوقت الى انهيار المباني والحاق الضرر بالاشخاص ، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال شركة المعمار فى مكة المكرمة أفضل أنواع العزل المستخدمة فى عزل الاسطح و تشمل :

 1 – عزل الفوم :

مع عزل الرغوة بالرش ، يتم تطبيق رش البولي يوريثان أو اللاتكس بالتساوي مباشرة على الجانب السفلي من سطح السقف والألواح والبلاط. لا يوفر هذا العزل فحسب ، بل إنه يغلق أيضًا الشقوق ويمنع الرطوبة من الوصول إلى المنزل. يمكن استخدامه للعزل الكامل أو في المناطق المستهدفة المعرضة لتراكم الرطوبة. إذا تم استخدامه لعزل مساحة العلية الكاملة ، فسيكون في الطرف العلوي من طيف التكلفة للعزل .

الايجابيات

يدوم لفترة أطول من عزل الألياف الزجاجية
مانع تسرب الفجوات ومقاوم للرطوبة
عزل فعال لقيم R أعلى

سلبيات

غالي مقارنة بالألياف الزجاجية أو العزل المنفوخ
يجب أن يتم تركيبه بشـكل احترافي

2 – الألواح الهيكلية المعزولة : 

تبدو الألواح المعزولة الهيكلية ، أو SIPs ، مثل الخشب الرقائقي مع عزل صلب محصور بينهما. هذا يجعل من الصعب تعديلها في المنازل ، ولكنها خيار شائع ودائم بشـكل متزايد لدمجها أثناء بناء منزل.  عند تثبيتها بشكل صحيح ، يمكن أن تقلل SIP بشكل كبـير من تكاليف الطاقة.

الايجابيات :

يمكن أن تحمل الوزن (حتى 70 رطلاً لكل قدم مربع)
موفر للطاقة ويساعد على خفض تكاليف المرافق
متوفر بأحجام وأشكال مخصصة

سلبيات :

يجب أن يتم تركيبه بشـكل احترافي
التثبيت هو الأفضل أثناء البناء ، وليس الإضافة لاحقًا
يجب حمايته من الرطوبه

3 – الواح العزل الصلبة

أكثر شيوعًا لعزل الجدران في أماكن المعيشة من السندرات ، وعزل اللوح الصلب مصنوع من بولي أيزوسيانورات أو بولي إيزو أو البوليسترين المبثوق (XPS) أو البوليسترين الموسع (EPS). ستؤثر المـواد المستخدمة في لوح العزل الصلب على قيمة R بالإضافة إلى التكلفة ؛ كلما ارتفعت قيمة R ، ارتفعت التكلفة في المتوسط.

الايجابيات :

من الممكن الحصول على قيمة R عالية
صديقة للبيئة في النوع المناسب من الفضاء
كفاءة الطاقة

سلبيات :

ليست مثالية لعزل السندرات غير المكتملة
غالي الثمن للتركيب في المساحات الكبيرة
تُعالج عادةً بمُثبطات الحريق الكيميائية ، والتي قد يكون لها آثار صحية سلبية.

4 – العزل الحراري :

يعتمد العزل الحراري على إستخدام مواد ذات توصيل حراري منخفض للغاية. تُعرف هذه المـواد بالعوازل الحرارية. العوازل الحرارية الشائعة هي الصوف ، والألياف الزجاجية ، والصوف الصخري ، والبوليسترين ، والبولي يوريثين ، وريش الإوز وما إلى ذلك. هذه المـواد هي موصلات رديئة جدًا للحرارة ، وبالتالي فهي عوازل حرارية جيدة.
يجب أن يضاف ، يعتمد العزل الحراري بشـكل أساسي على الموصلية الحرارية المنخفضة للغاية للغازات. تمتلك الغازات خواص توصيل حراري رديئة مقارنة بالسوائل والمواد الصلبة ، وبالتالي تكون مادة عزل جيدة إذا كان من الممكن احتجازها (على سبيل المثال في هيكل شبيه بالرغوة). يعد الهواء والغازات الأخرى عوازل جيدة بشـكل عام. لكن الفائدة الرئيسية تكمن في عدم وجود الحمل الحراري. لذلك ، تعمل العديد من المواد العازلة (مثل البوليسترين) ببساطة من خلال وجود عدد كبير من الجيوب المملوءة بالغاز والتى تمنع الحمل الحراري على نطاق واسع. في جـميع انـواع العزل الحراري ، سيؤدي إخلاء الهواء في الفراغ إلى تقليل التوصيل الحراري الكلي للعازل.

5- العزل المائي :

العزل المائى هو تشكيل حاجز منيع على أسطح الأساسات والأسقف والجدران والأعضاء الهيكلية الأخرى. وظيفة الحاجز غير المنفذ هي منع تغلغل المياه. أسطح المبنى مقاومة للماء وأحيانًا مقاومة للماء.
يعد إستخدام غشاء العزل السائل والمواد الأسمنتية وغشاء البولي يوريثان السائل والمواد البيتومينية أمرًا شائعًا في العزل المائى للمباني.
يعتبر العزل المائى ضروريًا للطابق السفلي والجدران والحمامات والمطبخ والشرفات والطوابق والتراسات أو الأسطح والأسطح الخضراء وخزانات المياه وحمامات السباحة وما إلى ذلك.
عزل الأسطح من الحرارة بمكة
العزل المائي للاسطح

طريقة عزل الاسطح بمكة من حرارة الشمس :

اختبار التقديم :

تتمثل الخطوة الأولى قبل بدء عمـلية تركيب عزل الجدار الخارجي في إجراء اختبار تصيير. سيحدد هذا ما إذا كان العرض الحالي قويًا بدرجة كافية لدعم العزل. إذا كانت المادة قوية بدرجة كافية ، فيمكن ببساطة صقلها بحيث يمكن تطبيق العزل عليها مباشرةً. إذا لم يكن التصيير قويًا بدرجة كافية ، فسيلزم إزالة كل التصيير الحالي قبل تثبيت العزل.

إزالة وضبط الأنابيب :

بمجرد اختبار التجسيد وتنعيمه أو إزالته حسب الاقتضاء ، يجب إزالة جميـع أعمال الأنابيب من المبنى قبل أن تبدأ عمـلية التثبيت. يجب أيضًا تركيب مواسير سفلية مؤقتة لمنع جريان المياه على جانب المبنى ، ويجب إما إزالة أي أنابيب نفايات أو أنابيب تربة أو تمديدها بعيدًا عن الجـدران – وهذا من شأنه أن يسمح للمبنى بالعمل كالمعتاد أثناء عمـلية التثبيت.

حماية النوافذ :

غالبًا ما تقوم الشركات المحترفة أيضًا بتركيب طبقة واقية أو طبقة واقية على النوافذ والأبواب الخاصة بك ، مما يمنعها من التلف أثناء عملية التثبيت.

تركيب مسار بداية :

قبل بدء التثبيت ، من المهم تحديد الارتفاع الذي ترغب في بدء العزل فيه. لا يصل عزل الجدار الخارجي إلى الأرض عادة ولكنه يبدأ على ارتفاع بضع بوصات أو أقدام. بمجرد أن تقرر الارتفاع ، فسيتم تثبيت مسار بدء الألمنيوم أو درج الحامل. يؤدي هذا إلى إنشاء نقطة انطلاق للمستوى ويمكن أيضًا إستخدامه لتناسب الديكور.

تركيب الألواح العازلة :

بمجرد تثبيت مسار البداية ، يمكن أن يبدأ تطبيق الألواح العازله على الحائط. يتم وضع طبقه من اللاصق على كل لوح ، ثم يتم لصقها على الحائط بنمط متعرج. عندما يتـم الوصول إلى النوافذ والعوائق الأخرى ، يتم قطع الألواح العازله لتلائم حولها. بمجرد تثبيت الألواح العازله ، يتـم استخدام عرموش لوضع حواف الألواح عند الحاجة ، من أجل ضمان أن السطح مسطح تمامًا.

إضافة المثبتات الميكانيكية :

بالإضافة إلى المادة اللاصقة ، ويتم استخدام المثبتات الميكانيكية أيضًا لتأمين الألواح العازله. فيتم طرق حوالي 10 مثبتات لكل متر مربع ، لضمان عدم انفجار أو سقوط الألواح العازله خلال فترات الطقس السيئ.

إضافة الديكور :

تعتبر خرز الزاوية وحبيبات التوقف طريقة رائعة لضمان بقاء العزل محكمًا ومحكمًا حول النوافذ والأبواب والعوائق الأخرى ، مما يخلق حوافًا أنيقة وضيقة ويمنع العزل من ملامسة المواد الأخرى.

إضافة شبكة التعزيز والتقديم :

بمجرد تثبيت الألواح والخرز ، فيتم تطبيق طبقتين من التجسيد مع خصائص التقوية ، مع وجود شبكة من الألياف الزجاجية بين طبقتين من التجسيد.

ضعي البرايمر :

بمجرد تثبيت طبقه التقوية وشبكة التقوية ، ويتم طلاء طبقه التمهيدي عليها. غالبًا ما يحتوي هذا التمهيدي على حبيبات تساعد على التصاق الطبقة النهائية ، ويميل الطلاء التمهيدي إلى أن يكون مطابقًا للون مع التصيير النهائي لضمان عدم ظهور ألوان من خلاله.

تطبيق التصيير النهائي :

يمكن الآن تطبيق الغلاف النهائي للعرض. هذا التجسيد هو الطلاء الأخير في عملية التثبيت ، مما يعني أنه من المهم اختيار اللون والملمس الذي تريده بالضبط ، حيث سيظهر على السطح الخارجي للمبنى.

أعد تركيب الأنابيب :

الآن يمكن إعادة تثبيت جمـيع أعمال الأنابيب والتركيبات الأخرى التي تمت إزالتها في الأصل من الجدران ، ويجب إغلاق جـميع الفتحات التي تمتد فيها شبكة الأنابيب من خلال العرض.
بعد تثبيت عازل الجدار الخارجي ، قد تحتاج عتبات النوافذ إلى تعميقها للسماح بجدار أكثر سمكًا. يمكن القيام بذلك بإستخدام امتداد عتبة النافذة ، أو بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة عتبات جديدة أوسع في الأعلى.
بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتاج إلى حواف جديدة أو ممتدة حيث يلتقي السـقف بالجدار لتمتد فوق الجدار المتسع حديثًا.

مميزات عزل الاسطح :

1. توفيـر الطاقة والتكلفة :
مع العزل الفعال ، ستوفر الطاقة والمال. يمكن أن يساعدك عزل السـقف في الحفاظ على الحرارة أو البرودة عند الحاجة. قد تختلف الإحصائيات ، لكن بعض مالكي المنازل أبلغوا عن تـوفير ما يصل إلى 20٪ بمجرد عزل سقف الأردواز.
2. الوقاية على المدى الطويل :
عندما لا يكون السـقف معزولًا بشـكل صحيح ، فقد تؤدي الحرارة إلى ذوبان الجليد المتصاعد على السطح ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى سدود جليدية. يمكن أن تتسبب الرطوبة والسدود الجليدية والتكثف ببطء وثبات في حدوث أضرار مستمرة في المنزل ، وخاصة على السطح.
3. الاستدامة :
يعد عزل السقف الخاص بك أحد أهم المشاريع الموفرة للطاقة التي يمكنك إكمالها في منزلك. ولكن عند توفـير الطاقة ، فإنك تساعد أيضًا في تقليل التلوث. لذا ، فإن تقليل كمية الطاقة التي نستهلكها يمكن أن يكون له تأثير كبير على البيئة.
عزل الأسطح من الحرارة بمكة
العزل المائي للاسطح

ماهي مميزات شركة عزل الاسطح بمكة :

  • تقدم شركة المعمار افضل خدمات عزل الاسطح باستخدام افضل العـوازل ، حيث توفر شركة المعمار بمكة اجود مواد العزل المستوردة من الخارج .
  • كما تمـتلك شركات المعمار جميع انواع العوازل الحرارى والمائي و العزل بالفوم ، لحماية سطح منزلك من مياه الأمطار والحرارة الشديدة وغيرها من مشاكل تسربات المياه المختلفة .
  • توفر شركة المعمار لجميع عملائها بمكه كافة الخدمات باسعار رخيصة وذلك باستخدام افضل المواد التى تحمى سطحك من جميع العوامل الجوية المختلفة .
  • حيث تمتلك شركه المعمار بمكة المكرمة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بعزل الاسطح .
  • تعتمد شركة عزل أسطح بمكة على أحدث الأساليب و التقنيات الحديثة لعزل الاسطح العزل المائي وكذلك العزل الحراري .
  • فنحن فى شركة المعمار بمكة نقدم الضمان اللازم على كافة خدماتنا ليس فقط الـعزل ، بينما نحن رائدون فى مجال كشف التسرب المائي .
  • كما تقدم الشركة العديد من الخدمات الاخرى التى تقدمها للعملاء مثل كشف تسربات المياه بالاسطح و الخـزانات والمسابح والحمامات وغيرها من الخدمات المختلفه بمكة المكرمة .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصَل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

 

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية 

70f9455ada9b6d2a675dc1d1c5febdf1

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : images 6 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *