أجهزة كشف تسربات المياه

أجهزة كشف تسربات المياه
أجهزة كشف تسربات المياه ، تعتبر مشاكل تسربات المياه من أخطر المشكلات التى تواجه الكثير من الناس حيث ان هذه المشكلة قد تسبب لنا العديد من الأضرار لذلك تعَتبر أجهزة كشف تسربات المياه من أفضل الحلول التى نلجأ إليها من أجل الكشف عن تسرب للمياه والعمل على علاجه وحل هذه المشكلة , حيث تتنوع اجهزة الكشف عن التَسربات لذلك تعمل شركة المعمار على أختيار الأجهزة المناسبة لتحديد مكان التسَرب وذلك بدون تكسير أو تخريب فى منزلك .
أجهزة كشف تسربات المياه
أجهزة كشف تسربات المياه

أولا تعالى نتعرف على معنى التسرب : 

  • خروج المياه من مواسير الماء وذلَك بعد تركيبها بسبب حدوث خلل فى هذه المواسير .
  • وجَود كسر أو خدوش بوصلات الصرف الصحى .
  • تسرب المياه من البانيو أو الادوات الصحية والحنفيات .
  • كذلك يعتبر تسرب المياه من أنواع الخزانات المختلفة سواء الأرضى أو العلوى .
  • حيث يعتبر كل تلف فى أدوات السباكة يعتبر تسريبات .

ماهى انواع أجهزة كشف تسربات المياه : 

1- جهاز كشـف تسرب المياه بغاز النتروجين : 
ويوجد نوعان من هذا الجهاز لكشف تسريبات المياة وهما :
  • أكوافون : وهو جهاز يعمل كمجس حساس حيث نقوم بضخ غاز النتروجين فى المواسَير وذلَك من أجل كشف  مكَان التسريب من خلال جهاز استشعار حيث يعتبر أكوا فون من أشهر الاجهزة للكَشف عن التسريب .
  • جهاز xmi  : وهو عبارة عن جهاز كاشف لمكان التسرب وهو أكثر دقة حيث ان الجهَاز له برامج عديدة للكشف عن مَكان الأنابيَب تحت الأرض و تحديد مكان التسربات حتى لو تحت جدار خرسانى .
أجهزة كشف تسربات المياه
أجهزة كشف تسربات المياه

2-جهاز تعقب موجات الرادار : 

حيث يتم استخدام هذا الجَهاز عن طريق تثبيته على المواسَير أو أنابيب المياة , حيث يعمل هذا الجَهاز بواسطة إرسال مجموعة من الموجات , عندما تكون هذه الموجات بشكل منتظم فهذا دليل على عدم وَجود تسربات أما اذا كانت هذه الموجات غير منتظمة فهذا يدل على وجود تسربات بداخل الانابيب , وتكون هذه الموجات المستخدمه فى شكل إنذار ضوئى أو صوتى ويمتاز هذا الحهاز بالدقة , ويعد هذا الجَهاز من احدث اجهزه اكتشاف التسربات حيث يعمل فى المسافات البعيدة والانابيب الموجودة فى باطن الأرض .
وهناك بعض الأمور التى يجب مراعاتها عندإستخدام غاز النتروجين وهى : 
  • يجب مراعاة حجم الغاز المضغوط فى مواسَير المياه بحيث يكون حجم الغاز يتناسب مع حجم المَواسيرولا يزيد ضغط الغاز عن الحد اللازم  .
  • وهذا لكى نتفادى خطر انفجار المواسيَر لما لذلك من أهمية كبيرة لما سوف يترتب عليه من أخطارعند زيادة الضغط  .
  • يجب عليك بالاستعانة بالمختصين من خلال الشركات المتخصصة فى ذلك ولا تقوم به بنفسك .
  • كما ننصحك بالتعامل مع شركة المعمار الرائدة والمعتمدة فى كشف تسريبات الأبنية بأحدث ةافضل معدات وأجهزة بدقة عالية .
أجهزة كشف تسربات المياه
أجهزة كشف تسربات المياه
3- جهاز الجيو فون وأيكو فون :
 
وهذا الجَهاز يعمل عن طريق تغيير الطاقة الحركية الناتجة عن تدفق المياه داخَل الأنابيب  حيث يقوم بتغيير هذه الطاقة الى طاقة كهربائية , حيث يرصد التغييرات التى تحدث فى تدفق المياه , ونقوم بمقارنة هذا التغيير بقراءة الجهد الكهربائى وتسمى هذه الطريقة بالأستجابة الزلزالية .
4- جهاز الكشف الإلكترونية : 
 
وهو جهاز صغير فى حجم كف اليد يعمل عن طريق ارسال الذبذبات , ويعتبر هذا الجَهاز من أفضل الاجهزة المستخدمة الحديثه من قبل شركَتنا فى الكشف عن التسربات دون الحاجة الى تكسير فى الارض والجدران  أو الأسطح .
5- كاميرا التصوير الحرارى : 
 
وهذه الطريقة من أسرع الطرق فى كشف اللتسربات وأكثرها دقة حيث يمتاز بجوده عاليه , وخصوصا المواسَير الموجودة داخَل الجدران , وتعمل هذه الطريقة بواسطة الكاميرا بتصوير المواسَير بداخل الجَدران و البلاط ومعرفه ما يحدث بداَخلها .

مميزات شركة المعمار فى أستعمال أجهزة كشف تسربات المياه : 

  1. تعتبر شركه المعمار من أفضل الشَركات فى كشف تسربات مياه الحمامات و المطابخ والخزانات والمسابح والاسطح والارضيات و عزل الاسطح المختلفة .
  2. توفر الشركه فريق من الفنيين والمتخصصين المدربين على أستخدام افضل وأحدث المعدات والأساليب التكنولوجية الحديثه فى كشف و حل و اصلاح لكافة أنواع التسريبات .
  3. تستخدم مؤسسه المعمار أحدث الاجهزه الحديثة والمطورة فى عملية كشف تسربات المياه .
  4. تقدم الشركه  الضمان  اللازم على الخدمَات المقدمة وكذلك تعطى العملاء تقرير معتمد على الخدمَات التى تقدمَها للعملاء .
  5. كما ان لديها فريق عمل مدرب للرد على خدمة العملاء من خلال الرد على استفساراتكم وأسئلتكم فى خلال 34 ساعه .
  6. تساعد المؤسسه على توفير جميع العروض و خصَم على الخَدمات المعتمدة التى تقدمها حيث تعرض هذا بأقل سعر وارخص أسعار موجودة بين كل الشَركات .
  7. كما ان لدينا متابعة دورية لجميع الخدمات وذلَك لتجنب حدَوث اى من المشاكل او اضرار مرة أخرى .

خدمات شركة المعمار لكشف تسرب المياه :

تقدم شركة المعمار مجموعة من افضل الخدمات الخاصة بالكشف عن تسربات المياه بإستخدام احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة بالكشف عن التسربات المائيه ، حيث توفر الشركه جميع خدمات كشف التسربات والتى سوف نتعرف عليها بالتفصيل معاً وتشمل الاتى :
YouTube video

خدمات كشف تسربات الاسطح :

تعمل شركة المعمار على توفير خدمة كشف تسربات الأسطح حيث تتعامل الشركه مع كافة انواع الأسطح المختلفة سواء كانت الأسطح المبلطة أو الأسطح الخرسانية وغيرها ، كما تستخدم شركتنا احدث اجهزة الكشف عن تسريبات الأسطح بدون تكسير فى الارضيات ، كذلك توفر الشركه مجموعه من العوازل المختلفة التى تساعد على حماية السطح من التعرض للتسربات بسبب الامطار ، مما يعمل على حماية المباني من أضرار التسربات التى قد تؤدى الى تأكل فى الخرسانة وقد تؤدى الى انهيار المبني مع مرور الوقت ،
كذلك توفر شركه المعمار المواد العازلة المميزة بعزل الأسطح المختلفة ، حيث يوجد لدينا مواد العزل المائي والعزل الحراري وعزل الفوم ، كما يتم تركيب العازل بافضل الطرق على ايدى افضل الخبراء بتركيب العوازل المائية مع تقديم الضمان اللازم على تركيب العازل للعملاء وذلك لكسب ثقة العملاء للتعامل معنا مرة اخرى ، كما توفر شركة  المعمار مواد العزل الحراري التى تساعد على حمايه سطح منزلك من درجات الحراره المرتفعة واشعة الشمس فى فصل الصيف ، فيوجد العديد من المزايا المهمة التى سوف نتعرف عليها من خلال عزل الأسطح وتشمل :

فوائد عزل السطح الجيد

بصفتك صاحب منزل ، هناك عدة أسباب للعزل. ابحث هنا عن أهمها:

1. توفير الطاقة والتكلفة

مع العزل الفعال ، ستوفر الطاقة والمال. يمكن أن يساعدك عزل السقف في الحفاظ على الحرارة أو البرودة عند الحاجة. قد تختلف الإحصائيات ، لكن بعض مالكي المنازل أبلغوا عن توفير ما يصل إلى 20٪ بمجرد عزل سقف الأردواز.

2. الوقاية على المدى الطويل

عندما لا يكون السقف معزولًا بشكل صحيح ، فقد تؤدي الحرارة المرتفعة إلى ذوبان الجليد على السطح ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى تكوين سدود جليدية. يمكن أن تتسبب الرطوبة والسدود الجليدية والتكثف ببطء وثبات بحدوث أضرار مستمرة في المنزل ، وخاصة على السطح.

3. الاستدامة

يعد عزل السقف الخاص بك أحد أهم المشاريع الموفرة للطاقة التي يمكنك إكمالها بمنزلك. ولكن عند توفير الطاقة ، فإنك تساعد أيضًا في تقليل التلوث. لذا ، فإن تقليل كمية الطاقة التي نستهلكها يمكن أن يكون له تأثير كبير على البيئة.

خدمات كشف تسربات الحمامات :

هل أنت قلق بشأن احتمال تسرب المياه من حمامك أو الدش؟ نحن خبراء في تحديد وإصلاح تسربات المياه في الحمامات والمناطق الرطبة.
كما أن اختباراتنا وتقاريرنا الشاملة موثقة جيدًا وغالبًا ما تتجاوز توقعات تقييم التأمين.
كيف أعرف إذا حدث تسرب في الدش؟
بشكل عام ، إذا كان هناك سائل خارج مقصورة الدش وظهر على الأرضيات أو الحوائط أو أي مبنى محيط آخر ، فقد يكون لديك تسرب.

فيما يلي بعض العلامات الأكثر شيوعًا:

  • تآكل حول شاشة الدش المعدنية المحيطة
  • تشكيل العفن وتلطيخ ثقيل على زجاج شاشة الدش
  • ألواح التنورة الخشبية المنتفخة ، وخزائن gyprock واللوح الخشبي بالقرب من حجرة الاستحمام
  • سجادة مبللة أو رطبة في الممرات أو غرف النوم بالقرب من الحمام
  • رفع البلاط في مقصورة الاستحمام

كيف تكتشف أداة كشف التسريب وجود تسريبات في منطقة رطبة؟

  • لقد طورنا طريقة اختبار شاملة لتسريب مقصورات الاستحمام والمناطق الرطبة منظمة ودقيقة للغاية. نحن نستخدم أساليب ومعدات اختبار رائدة في الصناعة تضمن حصول عملائنا على الاختبار الأكثر دقة وتفصيلاً قدر الإمكان.

بعض أساليبنا ومعداتنا:

  • اختبار الضـغط لإمدادات المياه الساخنة والباردة
  • اختبار الضغط في الأنابيب والتركيبات في الجدار
  • فحص الكاميرا المرئية للأنابيب الموجودة في الجدار
  • التصوير والاختبار الحراري
  • اختبار أجهزة الرطوبة الإلكترونية
  • اختبار فيضان الصبغة الساخنة للمقصورات ذات النمط الغشائي
  • اختبار غسل الجدران الزجاجية والبلاط
  • اختبار نفايات الفيضانات

الكشف المبكر عن تسربات الحمامات :

بصفتي مالكًا للمنزل ، ما الذي يمكنني فعله لنفسي للتحقق من الاستحمام المتسرب؟
هناك بعض الاختبارات الأساسية واختبارات الإجهاد التي يمكنك القيام بها ، بصفتك مالكًا للمنزل ، لتضييق نطاق نوع التسريب الذي قد يكون لديك.

فحص عداد المياه الخاص بك

إذا كانت لديك القدرة على القيام بذلك ، فتحقق من عداد المياه الخاص بك على مدار ساعه دون انقطاع أو إستخدام أي مياه. بعد هذه الساعة ، إذا لم يكن هناك تغيير في عداد المياه الخاص بك ، فقد لا يكون تسرب الدش مضغوطًا. قد يكون هناك تسرب بسبب تسرب المياه أو مشكلة أنبوب النفايات.

فحص حنفياتك بحثًا عن أي تسرب للمياه

تحقق من أواني الصنبور ورأس الدش والخراطيم والمشابك اليدوية بحثًا عن أي تسريبات مرئية أو قطرات أو تركيبات إحساس فضفاضة بشكل غير طبيعي. إذا كنت في شك ، اتصل بالسباك الموثوق به.

توقف عن إستخدام الدش لمدة 24 ساعه

إذا كان بإمكانك استخدام دش بديل في منطقة منفصلة من المنزل لا تشك في تسربها ، فاستخدمها بدلاً من ذلك ودع الدش المتسرب / المنطقة المبللة / الحمام يجلس دون رقابة لمدة 24 ساعة. إذا بدا أن الأشياء بدأت تجف بعد ذلك ، فقد يكون التسرب من أنابيب النفايات أو العزل المائي.
إذا ظلت الأشياء مبللة ، فقد يكون التسرب مضغوطًا من إمدادات المياه الساخنة أو الباردة.

خدمات كشف تسربات المسابح :

إشارات أن حوض السباحة الخاص بك يتسرب
قد يكون تحديد وقت حدوث تسرب لحمام السباحة أمرًا صعبًا. تلعب العوامل البيئية دورًا في مستوى المياه ، ومجرد انخفاض مستوى المياه في حمام السباحة عن المعدل الطبيعي لا يعني ذلك وجود تسرب. تؤثر الرياح والرطوبة والتعرض لأشعة الشمس على معدل التبخر.

احترس من هذه العلامات التحذيرية للتسرب:

  • يفقد حمام السباحة أو النافورة أو المنتجع الصحي أكثر من ربع بوصة من الماء يوميًا
  • توجد شقوق في أو حول سطح المسبح
  • تحتاج إلى إضافة الماء أكثر من مرة في الأسبوع
  • العشب حول المنطقة مندي
  • سطح حمام السباحة الخاص بك يغرق أو يرفع
  • يشير اختبار الجرافة إلى وجود تسرب
لقد دفعت الكثير من المال مقابل حمام السباحة أو المنتجع الصحي أو النافورة ، وكان التسربات نفقة غير ضرورية لا يجب عليك التعامل معها. في شركة المعمار  نقوم بفحص حمامات السباحة والمنتجعات والنافورات بحثًا عن أي تسرب من خلال إستخدام افضل الاجهزة الحديثه المستخدمة فى كشف تسربات المياه ،
وتستخدم الشركه افضل عازل مائي لعزل المسابح بمختلف انواعها سواء كانت المسابح الخرسانية او المبلطة او الفيبر جلاس ، كلما اكتشف التسربات مبكرا ساعد ذلك الأشخاص على تفادى مشاكل تسربات المياه ، كل ذلك تقدمه شركة المعمار بأقل الاسعار حيث تعتمد على احدث الاجهزه بكشف تسربات المياه للقيام بتحديد مكان التسربات بدقة بدون تكسير ، كما تمتلك الشركه عوازل مستوردة من الخارج للمساعدة على حمايه المنشأت من أضرار التسربات المائية .

أسئلة شائعة:

ما هو تسرب المياه؟
يُعرّف التسرب بأنه عطل في أي نوع من توصيلات المياه، مثل المصارف والأكواع وأجزاء مختلفة من أنابيب المياه: الصنابير والخزانات والسخانات وغيرها، حيث تتدفق المياه خارج مسارها المحدد وحول الأنبوب وتتراكم حول التسرب، مثل على الأرض أو الجدران.

كيف يعمل كاشف تسرب المياه؟
يعد هذا الجهاز من أفضل الأجهزة للكشف عن تسرب المياه. فهو يعمل بدرجة عالية من الدقة من خلال ضغط الماء بغاز النيتروجين. يساهم ذلك في توليد تردد محدد يمكن من خلاله التعرف على موقع التسرب. يتعرف الجهاز على وجود تسرب من خلال توليد ضغط في أنبوب الماء.

كيف أعرف مكان التسرب؟
ملاحظة تلف طلاء الجدران أو ملاحظة تشققات أو شقوق.
حدوث انقطاعات غير مبررة للمياه في جميع أنحاء المنزل أو في المبنى فقط، أو أن المياه ضعيفة دائماً، مما يدل على وجود تسرب.

وختاماً : 

نود ان نكون قد وفقنا فى نهاية المقال فى شرح تفصيلى للمشكلة الخطيرة لتسربات المياه و اسباب هذه المشكلة و العمل علاجها وحَلها بسهوله من خلال شركة المعمار المتخصصة فى المجال .

كيفية التواصل مع  الشركة                

خطوات التواصَل مع الشركة كالاتى :  
يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركَتنا حيث اننا الأفضل و اكبر مؤسسة متخصصة  معتمده و رائدة للكشف عن المشكلة فى تسربات للمياة كما نوفر صيانة  وعزل وعلاج و لحل  الأسطح وأرضيات البيوت و سقف المنَازل المبلطة  بالسعوديه  بواسطه أدوات ومواد عاليه الجَودة سواء كان طرق العزل المائى و عزل والحراري حيث انها  واحدة  فى مجال كشف التسربات و معالجتها و الوقاية من و فحص و إصلاح و ايجاد حَل لكل تَسريب بواسطة طريقة احترافية و بدون تفكير فى هذه  الامور .
والتى تتم فى الوَقت القياسي بَشكل كبير بحيث أننا نتوجه للعميل  فور طلب خدمة العَملاء كما تعمَل على  توفيَر دعم فنى بالشرَكه فى خدمتَكم و تسهل عليَك العديد من الامور  باستمرار فَلا تحتاَج الى البحث عن الشَركات اخرى منافسة والتي  ليست لها اَى خبره او مصداقية حيث يصعب التعامل معها كما نقدم ايضا خصم على خدماتنا والكثير من العروض.
والتوجه الى اي مَكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اي منطقة اخرى حيث الشركَه معتمدة تقَوم  على حلول وخدمات كل العَملاَء وإعطاء تقرير معتمد بهذه الخدَمات حيث تقوم بإرضاء العَملاء .
اضافة الى وجَود اكثر فريَق عمَل متخصصون  للرد سريع على اسئلتكم  على مدار اليوم خلال 24 ساعة  واإتصالات العمَلاء ويمكنك حجز خدمتك من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اَى مشكلة تواَجه العميل فى المنازل لأنها  تعمَل  على مراجعة تفاصيل بيانات العميَل و تهتم  بسرعة الرد عليه.
البناء علية  فانه  ويعمل مجموعه الشَركات للمعمار فى خدمتكم فى اى وقَت حيث انه بمجرد الاتصَال بَنا وبالتالي نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقتَ ممَكن  بكَل سرعة وبدون تاخير والتعرف على بيانات العمَيل   والتفاصيل حيث ان بعض شركات  كشف التسَربات تضع عملائها على قائمة الانتظار لأنه  لا تمتَلكَ المصداقية فى  عمَله و خدماتها  حيث  تقدم بكافة وما تحَتاج اليه من الخَدمات الخاصة فى أى مَكان سوَف تصل إليك  وهَذا ما تتميز به الشرَكة من اعمال الخدمه المميزة  بمنطقة جدة و مكة المكرمه .
 

الأماكن  التى تتواجد بها شركتنا :   

 عزيزي العَميل يوجد مقر الشركه  فى أماكن  و الدول  التالية ( بجده – بمكة المكرمة – بالطائف – بينبع – الباحه – الليث  – بالمدينة المنورة –  مدينة بدر – بخميس مشيط –  بابها – القنفذه – جازان – برابغ – بالدمام – بالرياض – خليص)

اتصل بَنا على الرقم الآتي : 0509509545    

للتواصل معنا عبر البريد الكترونياً : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *