عازل اسطح المنازل بجدة

عازل اسطح المنازل بجدة

عازل اسطح المنازل بجدة ، تعد عملية عزل الاسطح عند البناء من أهم العمليات التى يحتاج اليها السطح لحمايته من الكثير من العوامل التى تؤثر عليه مثل تساقط الأمطار والارتفاع الشديد فى درجات الحرارة بالاضافة الى السيول والرطوبة وغيرها من العوامل التى تتسبب فى حدوث التسربات والعديد من الاضرار للسطح ، ولذلك جئنا لكم اليوم بأفضل شركة متخصصة فى الكشف عن تسربات المياه وعزل الأسطح بجدة وهى شركة المعمار .

عازل اسطح المنازل بجدة :

تقدم شركة المعمار فى مدينة جدة أفضل خدمات العزل المختلفة ، سواء كان العزل المائي أو العزل الحراري أو عزل الفوم ، حيث توفر الشركة جميع انواع العوازل المختلفة المستوردة من الخارج و المستخدمة للعمل على حماية أسطح المنازل من تسربات المياه بجده ، حيث توفر شركه المعمار فى جده كافة خدمات العزل المختلفة مثل عزل الأسطح والخزانات والمسابح والحمامات والمطابخ وغيرها من الاماكن المعرضة للتسربات المائية ،
YouTube video
حيث تمتلك شركتنا افضل فريق من العمالة المدربة على أعلى مستوى من الكفاءة و الخبرة بتركيب العازل المائى أو الحرارى للاسطح و الخزانات ، حيث تعتبر شركة المعمار بجدة ومكة من افضل شركات العزل بالمملكة العربية السعودية ، فنحن رائدون فى مجال عزل الاسطح بإستخدام افضل عوازل لعزل سطح المنزل ، حيث يتم تركيب جميع انواع العوازل المناسبة لنوع السطح سواء كانت اسطح خرسانية أو أسطح مبلطة ، فشركتنا تتعامل مع كافة انواع الاسطح المختلفة للمنزل ،
كما نعمل على اختيار نوع العازل للأسطح المناسب لها فنحن خبراء فى المجال منذ سنوات كثيرة ولدينا خبرات كثيرة فى إختيار افضل أنواع مواد العزل ، كما نعمل على إستخدام أحدث الطرق و الأساليب الحديثة لتركيب العازل ( مائي – حراري – فوم ) ، من اليوم لا داعى للقلق على سطح منزلك من تسريبات المياه فلدينا افضل المواد العازله لعزل الاسطح و خزانات المياه بارخص اسعار بين جميع الشركات المتخصصة فى العزل ، كما نعمل على توفير الضمان اللازم على عملية تركيب العوازل لكسب ثقة العملاء ، حيث يتميز العازل الخاص بنا سواء كان المائى والحراري والعزل بالفوم بعدة مميزات لن تجدها الا فى شركة المعمار بجدة .

افضل شركة عزل اسطح بجدة :

إن عزل السقف لا يقل أهمية عن المادة الخارجية. يعد العزل مهمًا لطول عمر نظام التسقيف الخاص بك وقد تم استخدامه لعدة قرون. على مر السنين ، تغير العزل وتكييفه ، لكن الغرض منه هو نفسه ؛ احتفظ بالحرارة بالداخل عندما تحتاجها وفي الخارج عندما لا تحتاجها.

أهمية عزل الأسطح :

عزل سقف المبنى الخاص بك يوفـر لك المال كل عام. من خلال التحكم في عزل درجة حرارة المبنى الداخلي يوفر الحاجة إلى الطاقة. لم تعد بحاجة للتدفئة وتكييف الهواء. يقلل العزل من كمية الطاقة اللازمة لتشغيل المبنى. يعني إستخدام طاقة أقل أنك تحتفظ بالمال في البنك وتحمي البيئة من خلال ترك بصمة كربونية أصغر.
يتعرض الأسقف لضغوط بيئية أكثر من أي جزء آخر من المبنى ، وخاصة الطقس. يؤدي التعرض للمطر والثلج والشمس إلى تآكل الأسقف ويمكن أن يتسبب في أضرار تتداخل مع العزل وتوفير الطاقة.
للحصول على أفضل عزل لنظام التسقيف الـخاص بك ، يجب أن تتحدث مع عامل بناء أسقف محترف. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أفضل ما يناسب المبنى الخـاص بك والطقس المحلي. هناك عدد قليل من الخيارات للعزل بما في ذلك polyisocyanurate ، EPS (البوليسترين الموسع) ، HD coverboard ، اللوح الليفي ، ومدبب. تعد ألواح التغطية عالية الدقة أفضل الخيارات للثلج وتعمل بشكل مدبب بشكل أفضل لسقوط الأمطار. منع تجمع المياه يمنع التسربات الخطيرة والأضرار التي تلحق بالمبنى من الداخل.
يعتبر التسقيف العاكس أيضًا خيارًا شائعًا للمناطق ذات التعرض العالي لأشعة الشمس. ومع ذلك ، يمكن أن يفيد الأسقف العاكسة والعزل المبنى الخـاص بك بجميع الفصول. بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية ، يمكن للطلاء و العزل العاكس أن يساعدا الحراره في الهروب من الداخل ، حيث يمكن أن ترتفع درجات الحراره بسبب الآلات والمعدات. يعد التحكم في درجة الحراره أفضل طريقة للحفاظ على انخفاض التكاليف والحفاظ على راحة شاغلي المبنى.

عزل اسطح المنازل بجدة :

تمتلك شركة المعمار بجدة الكثير من السنوات من الخبرة في تركيب وإصلاح واستبدال مواد العزل المائي في المباني السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية بإستخدام علامات تجارية عالية الجودة فقط.
عندما تبدأ المناقشات الأولية مع شركة العزل المائي فى المعمار ، سوف يخبروك عن أنواع مختلفة من مواد العزل المائي ويوصون بأفضل الحلول. يعتمد هذا الاختيار على أعمال العزل المائي المحددة لاحتياجات المبنى الخاصة بك وميزانيتك المتاحة. نريد أن نقدم لك قائمة شاملة بالمواد المقاومة للماء المستخدمة من قبل مقاولينا المحترفين في المملكة .

أنواع طرق العزل المائي :

إذن ، ما هي أنواع العزل المائي للمبنى؟ يستخدم المتخصصون في مواد البناء المقاومة للماء إحدى اساليب العزل المائي التالية التي تم تجربتها واختبارها:
  • رش
  • حقنة
  • بطانة
  • جامد
  • قابل للطلاء
  • جص
يعتمد اختيار الطريقة ومواد العزل المائي على جزء المبنى الذي تريد عزله. فيما يلي المواقف الثلاثة الرئيسية.

1. تطبيقات عازلة للماء على الأسطح

السطح هو أحد أكثر الأجزاء ضعفًا في المبنى عندما يتعلق الأمر بتسرّب المياه. بشكل عام ، مواد التسقيف مقاومة للمياه، لكن هذا لا يكفي. السقف عرضة للتآكل الشديد ويجب أن يستمر لمدة 4-5 عقود على الأقل. من الضروري إضافة مواد العزل المائي التكميلية. يتم تطبيقها إما كطلاء واقي فوق السطح أو يتم تثبيتها تحته كجزء من إطار السقف. سيوصي المقاول المحترف بأفضل منتجات العزل المائي اعتمادًا على نوع السقف والمناخ في منطقتك (متوسط ​​عدد الأيام الممطرة في السنة ، ورطوبة الهواء ، وما إلى ذلك).

2. مقاومة المياة على الجدران

يجب أن توفر مواد العزل المائي للجدران أكثر من مجرد حماية ضد المياة يحتاجون أيضًا إلى دمج حواجز البخار أو حواجز الهواء. خلاف ذلك ، قد تنحصر الرطوبة في أعمال البناء والنجارة ، تحت العزل ، مما يؤدي إلى انتشار العفن و / أو العفن الفطري و / أو الفطريات.

3. عازلة للمياه بالشرفة

يجب أن تحتوي مواد العزل المائي للشرفة والتراس على العديد من الخصائص المحددة ، مثل مقاومة الأشعة فوق البنفسجية والمرونة. تخضع الشرفات والمدرجات لحركات طفيفة بسبب التغيرات في درجات الحرارة. ستتصدع مواد العزل المائي الصلبة وتحتاج إلى إصلاح أو استبدال في وقت قصير ، تحت متوسط ​​عمر هذه المـواد.

ماهي أنواع مواد العزل المائي :

 سنقدم لك الآن قائمة شاملة بمواد العزل المائي.

1. البولي يوريثين

يعتبر البولي يوريثين من أفضل مواد العزل المائي. يمكن تطبيقه بسلاسة ويتغلغل في السطح بعمق وبشكل متساوٍ. وبالتالي ، فإن غشاء البولي يوريثان سيملأ حتى أفضل الشقوق في الخرسانة ، مما يقلل من قدرتها على امتصاص المياة. فائدة رئيسية أخرى من البولي يوريثين هي أنه يقاوم الزيوت والمنظفات والمواد الكيميائية المختلفة. توصي هذه الخصائص والفوائد بمادة البولي يوريثين باعتبارها واحدة من اكثر مواد العزل المائي تنوعًا. يمكن تطبيقه على الجدران والشرفات والتراسات والجدران. بالنسبة للتكلفة ، فهي في النطاق المتميز.

2. طلاء أسمنتي

الطلاء الأسمنتي عبارة عن مزيج مسحوق من الرمل والمواد العضوية وغير العضوية بالإضافة إلى المـواد القائمة على السيليكا. يحظى بشعبية كبيرة بين مقاولي العزل المائي لأنه سهل التطبيق للغاية. عليهم فقط خلط المسحوق بكمية معينة من الماء ويمكنهم بدء أعمال التركيب. الجانب السلبي لهذه الميزة هو عدم مرونة الطلاء الأسمنتي. لهذا السبب ، ندرجها ضمن مواد العزل الموصي بها للطابق السفلي والأساس. فائدة أخرى للطلاء الأسمنتي هي تكلفته المعقولة .

3. المطاط EPDM

مطاط EPDM هو أحد مواد العزل الموصي بها للأسطح. متوفر بأغشية بسماكتين: 45 مل و 60 مل. المرونة هي الميزة الرئيسية لمنتج العزل المائي هذا – وهو جانب مهم لعزل الأسطح المائي ، حيث يتوسع ويتقلص باستمرار بسبب التغيرات في درجات الحرارة.
تختلف تكلفة المطاط EPDM اعتمادًا على السماكة والعلامة التجارية .

4. أسفلت مطاط

هذا أحد منتجات العزل المائي المستخدمة بشكل خاص على أسطح المباني التجارية. إنها مادة صلبة ومرنة للغاية ، وتوفر حماية ممتازة ضد كافة الظروف الجوية ولديها نفاذية منخفضة جدًا لبخار الماء. كما أنه يجف بسرعة خلال 3-4 ساعات بعد التطبيق.

5. اللدائن الحرارية

هذه إحدى مواد العزل المائي ذات أطول عمر – حوالي 50 عامًا. عند تسخينها بشكل صحيح ، تصبح اللدائن الحرارية شبه صلبة وهي خيار ممتاز لختم الالواح . نظرًا لاحتوائه على اللدائن المرنة ، فإن اللدائن الحرارية مرنة جدًا ومقاومة للصدمات. الجانب السلبي الوحيد من البلاستيك الحراري هو تكلفته .

6. غشاء قاعدي

متعدد الاستخدامات ، سهل التطبيق ، ويوصى به للمباني التجارية والسكنية ، يتم الحصول على الغشاء القار من خلال خلط البيتومين (مادة تشبه القطران) مع خليط من المواد. والنتيجة مادة لزجة ولزجة ذات قدرة تحمل كبيرة. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن هذه ليست واحدة من منتجات العزل المائي الصديقة للبيئة والمستدامة لأنها مصنوعة من النفط الخام.

7. غشاء PVC المقاوم للمياه

غشاء PVC هو احد منتجات العزل المائي الأكثر استخدامًا للأسطح. إنها منفذة للمياه والبخار ويمكن تقويتها لتوفير متانة إضافية. كما أنه سهل التركيب للغاية وله عمر طويل.
ومع ذلك ، فإن هذه الفوائد تأتي بتكلفة عاليه .

شركة عزل اسطح المنازل بجدة :

عند عزل منزلك ، يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع العزل. لاختيار أفضل نوع للعزل ، يجب عليك أولاً تحديد ما يلي:
  • حيث تريد أو تحتاج إلى تركيب / إضافة عازل
  • قيم R الموصى بها للمناطق التي تريد عزلها.

تركيب العزل

يعتمد الحد الأقصى للأداء الحراري أو قيمة R للعزل بشكل كبير على التركيب المناسب. يمكن لأصحاب المنازل تركيب بعض أنواع العزل – لا سيما البطانيات والألواح والمواد التي يمكن سكبها في مكانها. (يمكن سكب مواد عزل الرغوة السائلة ، لكنها تتطلب تركيبًا احترافيًا). تتطلب الأنواع الأخرى تركيبًا احترافيًا.

عند الاستعانة بفني تركيب معتمد محترف:

احصل على تقديرات مكتوبة للتكلفة من عدة مقاولين للقيمة R التي تحتاجها ، ولا تتفاجأ إذا كانت الأسعار المعروضة لتركيب قيمة R محددة تختلف بأكثر من ضعف.
اسأل المقاولين عن خبرتهم في تثبيت المنتج الذي تفكر فيه. يمكن أن يؤثر التطبيق بشكل كبير على أداء العزل.
اسأل المقاولين عن خدمات عزل الهواء والتكاليف أيضًا ، لأنه من الجيد إغلاق تسرب الهواء قبل تركيب العزل.
لتقييم تركيب البطانيات ، يمكنك قياس سمك البطانية والتحقق من الفجوات بين الخفافيش وكذلك بين الخفافيش والتأطير. بالإضافة إلى ذلك ، افحص العزل للتأكد من وجود نوبة محكمة حول مكونات المبنى التي تخترق العزل ، مثل الصناديق الكهربائية. لتقييم أنواع العزل التي يتم رشها أو نفخها ، قم بقياس عمق العزل وتحقق من وجود فجوات في التغطية.
إذا اخترت تثبيت العزل بنفسك ، فاتبع تعليمات الشركة المصنعة واحتياطات السلامة بعناية وتحقق من قوانين المباني والحرائق المحلية. تتوفر تعليمات “افعلها بنفسك” من مجموعة تجارة الألياف الزجاجية والصوف المعدني. توصي مجموعة تجارة السليلوز بتعيين متخصص ، ولكن إذا لم يكن هناك عامل تركيب مؤهل في منطقتك أو كنت تشعر بالراحة في تولي الوظيفة ، فقد تتمكن من العثور على إرشادات من الشركات المصنعة.
يقدم الجدول أدناه نظرة عامة على معظم مواد العزل المتاحة ، وكيفية تركيبها ، ومكان تركيبها عادةً ، ومزاياها.

مواد العزل الحرارى :

البطانية: عزل الخفافيش واللف

يأتي العزل البطاني – اكثر أنواع العزل شيوعًا وتوافرًا – على شكل خفافيش أو لفات. يتكون من ألياف مرنة ، والأكثر شيوعًا من الألياف الزجاجية. ويمكنك أيضًا العثور على الخفافيش واللفائف المصنوعة من الصوف المعدني (الصخري والخبث) والألياف البلاستيكية والألياف الطبيعية ، مثل القطن وصوف الأغنام. تعرف على المزيد حول مواد العزل هذه.
تتوفر الباتس واللفائف بعرض مناسب للتباعد القياسي لمسامير الحائط ، أو دعامات العلية أو العوارض الخشبية ، وروافد الأرضية: يمكن للجدران مقاس 2 بوصة × 4 بوصات حمل خفاش R-13 أو R-15 ؛ يمكن للجدران 2 بوصة × 6 بوصات استخدام منتجات R-19 أو R-21. يمكن قطع اللفات المستمرة يدويًا وتشذيبها لتناسب. وهي متوفرة مع أو بدون واجهات. غالبًا ما يعلق المصنعون وجهًا (مثل ورق الكرافت أو ورق الكرافت أو الفينيل) ليكون بمثابة حاجز بخار و / أو حاجز هوائي. تتوفر الخفافيش ذات الواجهات الخاصة المقاومة للهب بمقاسات مختلفة لجدران الطابق السفلي والأماكن الأخرى التي سيترك فيها العزل مكشوفًا. كما تساعد الواجهة أيضًا في تسهيل المناولة والتثبيت أثناء التثبيت.
اعمل مع الشركة المصنعة و / أو مورد المبنى المحلي لتحديد السُمك الفعلي وقيمة R وتكلفة البطانيات والخفافيش المصنوعة من الألياف الزجاجية.

عزل الكتل الخرسانية

تستخدم الكتل الخرسانية لبناء أساسات وجدران المنزل ، وهناك عدة طرق لعزلها. إذا لم يتم ملء النوى بالفولاذ والخرسانة لأسباب هيكلية ، فيمكن ملؤها بالعزل ، مما يرفع متوسط ​​قيمة R للجدار. أظهرت الدراسات الميدانية وعمليات المحاكاة الحاسوبية ، مع ذلك ، أن الحشو الأساسي من أي نوع يوفر القليل من التوفير في الوقود ، لأن الحرارة تتم بسهولة من خلال الأجزاء الصلبة من الجدران.
من الأكثر فاعلية تثبيت العزل على سطح الكتل سواء على السطح الخارجي أو الداخلي لجدران الأساس. يتميز وضع العزل على السطح الخارجي بميزة إضافية تتمثل في احتواء الكتلة الحرارية للكتل داخل المساحة المكيفة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة الداخلية.
تقوم بعض الشركات المصنعة بدمج خرزات البوليسترين في كتل خرسانية ، بينما يقوم البعض الآخر بصنع كتل خرسانية تتسع لإدخالات الرغوة الصلبة.
 يتوفر الآن نوعان من وحدات البناء الخرسانية الصلبة سابقة الصب: الخرسانة الخلوية المعقمة (AAC) والخرسانة الخلوية المعقمة (ACC). تحتوي هذه المادة على حوالي 80٪ من الهواء من حيث الحجم ، وقد تم استخدامها بشكل شائع في أوروبا منذ أواخر الأربعينيات. يمكن أن يكون للخرسانة المعقمة ما يصل إلى عشرة أضعاف قيمة العزل للخرسانة التقليدية. الكتل كبيرة وخفيفة وسهلة النشر والتسمير والتشكيل بأدوات عادية. تمتص المادة الماء بسهولة ، لذا فهي تتطلب الحماية من الرطوبة. يستخدم مسبقة الصب ACC الرماد المتطاير بدلاً من رمال السيليكا العالية ، مما يميزها عن AAC. الرماد المتطاير هو رماد نفايات ينتج عن حرق الفحم في محطات توليد الطاقة الكهربائية.
تتوفر أيضًا وحدات مجوفة مصنوعة من مزيج من الخرسانة ورقائق الخشب. يتم تثبيتها من خلال تكديس الوحدات دون استخدام الملاط (التكديس الجاف) وملء النوى بالخرسانة والفولاذ الإنشائي. تتمثل إحدى المشكلات المحتملة في هذا النوع من الوحدات في تعرض الخشب لتأثيرات الرطوبة والحشرات.
عادةً ما يتم عزل جدران الكتل الخرسانية أو بناؤها بإستخدام كتل خرسانية عازلة أثناء بناء المنازل الجديدة أو عمليات التجديد الرئيسية. يمكن عزل جدران الكتل في المنازل القائمة من الداخل. انتقل إلى مواد العزل لمزيد من المعلومات حول المنتجات التي يشيع استخدامها لعزل البلوك الخرساني.

لوح فوم أو رغوة صلبة

يمكن استخدام الالواح الفوم – ألواح عازلة صلبة – لعزل أي جزء من منزلك تقريبًا ، من السقف إلى الأساس. إنها فعالة للغاية في تغليف الجدران الخارجية ، والتغطية الداخلية لجدران الطابق السفلي ، والتطبيقات الخاصة مثل فتحات العلية. إنها توفر مقاومة حرارية جيدة (تصل إلى مرتين أكبر من معظم المواد العازله الأخرى من نفس السماكة) ، وتقلل من توصيل الحرارة من خلال العناصر الهيكلية ، مثل المسامير الخشبية والفولاذية. تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا من المواد المستخدمه في صناعة الالواح الرغوية البوليسترين والبولي إيزوسيانورات (بولي إيزو) والبولي يوريثين.

قوالب الخرسانة العازلة

أشكال الخرسانة العازلة (ICFs) هي في الأساس أشكال للجدران الخرسانية المصبوبة ، والتي تظل جزءًا من تجميع الجدار. ينشئ هذا النظام جدرانًا ذات مقاومة حرارية عالية ، عادةً حوالي R-20. على الرغم من أن منازل ICF مبنية باستخدام الخرسانة ، إلا أنها تبدو وكأنها منازل تقليدية مبنية بالعصي.
تتكون أنظمة ICF من ألواح رغوية مترابطة أو كتل عازلة رغوية مجوفة. يتم تثبيت الالواح الرغوية معًا باستخدام روابط بلاستيكية. إلى جانب الالواح الرغوية ، يمكن إضافة قضبان فولاذية (حديد التسليح) للتعزيز قبل صب الخرسانة. عند استخدام كتل الرغوة ، غالبًا ما تستخدم قضبان الصلب داخل النوى المجوفة لتقوية الجدران.
يمكن أن يوفر الشريط الرغوي حول اللب المملوء بالخرسانة وصولاً سهلاً للحشرات والمياه الجوفية. للمساعدة في منع هذه المشاكل ، تقوم بعض الشركات المصنعة بصنع كتل رغوية معالجة بالمبيدات الحشرية وتعزيز طرق العزل المائي لها. يتطلب تركيب نظام ICF وجود مقاول متمرس ، متاح من خلال جمعية الخرسانة العازلة.

عازل سائب وملء بالنفخ

يتكون عازل التعبئة السائبة من جزيئات صغيرة من الألياف أو الرغوة أو مواد أخرى. تشكل هذه الجزيئات الصغيرة مادة عازلة يمكن أن تتوافق مع أي مساحة دون إزعاج الهياكل أو التشطيبات. هذه القدرة على التوافق تجعل عزل التعبئة غير المحكم مناسبًا تمامًا لعمليات التعديل التحديثي والمواقع التي يصعب فيها تركيب أنواع أخرى من العزل.
تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا من المواد المستخدمه للعزل السائب السليلوز والألياف الزجاجية والصوف المعدني (الصخور أو الخبث). يتم إنتاج كل هذه المواد باستخدام نفايات معاد تدويرها. يتكون السليلوز بشكل أساسي من ورق الصحف المعاد تدويره. تحتوي معظم منتجات الألياف الزجاجية على 40٪ إلى 60٪ زجاج معاد تدويره. يتم إنتاج الصوف المعدني عادة من 75٪ محتوى معاد تدويره بعد الصناعة.
تتضمن بعض مواد العزل الأقل شيوعًا خرزات البوليسترين والبيرلايت. يمكن تركيب عازل التعبئة السائبة إما في التجاويف المغلقة مثل الجدران ، أو المساحات غير المغلقة مثل السندرات. عادةً ما يتم نفخ السليلوز والألياف الزجاجية والصوف الصخري بواسطة عمال تركيب ذوي خبرة مهرة في تحقيق الكثافة الصحيحة وقيم R. عادة ما يتم سكب خرز البوليسترين والفيرميكوليت والبيرلايت.
أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية “قاعدة تنظيم التجارة فيما يتعلق بوضع العلامات والإعلان عن العزل المنزلي” (16 CFR الجزء 460). أصدرت اللجنة قاعدة R-value لحظر أفعال أو ممارسات محددة غير عادلة أو خادعة على مستوى الصناعة. تتطلب القاعدة من الشركات المصنعة والآخرين الذين يبيعون العزل المنزلي تحديد قيمة R الخاصة بكل منتج والمعلومات ذات الصلة والإفصاح عنها (على سبيل المثال ، السُمك ومنطقة التغطية لكل عبوة) على ملصقات العبوات وصحائف وقائع الشركات المصنعة. تختلف تصنيفات قيمة R بين الأنواع المختلفة وأشكال العزل المنزلي وبين المنتجات من نفس النوع والشكل.
بالنسبة للعزل السائب ، يجب على كل مصنع تحديد قيمة R لمنتجها عند الكثافة الثابتة وإنشاء مخططات تغطية توضح الحد الأدنى من السماكة المستقرة ، والحد الأدنى للوزن لكل قدم مربع ، ومنطقة التغطية لكل كيس لمختلف قيم R الإجمالية.
هذا لأنه مع زيادة السماكة المركبة للعزل السائب ، تزداد كثافته المستقرة أيضًا بسبب ضغط العزل تحت وزنه. وبالتالي ، فإن قيمة R لعزل التعبئة السائبة لا تتغير بشكل متناسب مع السماكة. تحدد مخططات تغطية الشركات المصنعة أكياس العزل اللازمة لكل قدم مربع من منطقة التغطية ؛ منطقة التغطية القصوى لكيس واحد من العزل ؛ الوزن الأدنى للقدم المربع للعزل المركب ؛ والسماكة الأولية والمستقرة للعزل المركب اللازمة لتحقيق قيمة R معينة.

الحواجز المشعة وأنظمة العزل العاكسة

على عكس أنظمة العزل الأكثر شيوعًا ، والتي تقاوم التدفق الحراري الموصّل والحمل الحراري ، تعمل الحواجز المشعة والعزل الانعكاسي عن طريق عكس الحرارة المشعة. يتم تثبيت حواجز مشعة في المنازل – عادة في السندرات – لتقليل اكتساب حرارة الصيف ، مما يساعد على خفض تكاليف التبريد. يدمج العزل الانعكاسي الأسطح العاكسة – عادة رقائق الألمنيوم – في أنظمة العزل التي يمكن أن تشمل مجموعة متنوعة من الدعامات ، مثل ورق الكرافت ، والأغشية البلاستيكية ، وفقاعات البولي إيثيلين ، أو الكرتون ، وكذلك مواد العزل الحراري.
تنتقل الحرارة المشعة في خط مستقيم بعيدًا عن أي سطح وتسخن أي شيء صلب يمتص طاقته. عندما تقوم الشمس بتسخين السقف ، فإن الطاقة المشعة للشمس هي التي تجعل السطح ساخنًا. ينتقل جزء كبير من هذه الحرارة عن طريق التوصيل عبر مواد التسقيف إلى جانب العلية من السقف. ثم تشع مادة السقف الساخن طاقتها الحرارية المكتسبة على أسطح العلية الأكثر برودة ، بما في ذلك مجاري الهواء وأرضية العلية. يقلل الحاجز المشع من انتقال الحرارة المشعة من الجانب السفلي للسقف إلى الأسطح الأخرى في العلية. لكي تكون فعالة ، يجب أن تواجه مساحة جوية كبيرة.
تكون الحواجز المشعة اكثر فاعلية في المناخات الحارة ، خاصةً عندما توجد مجاري هواء التبريد في العلية. تظهر بعض الدراسات أن الحواجز المشعة يمكن أن تخفض تكاليف التبريد بنسبة 5٪ إلى 10٪ عند استخدامها في مناخ دافئ ومشمس. قد يسمح اكتساب الحرارة المنخفض بنظام تكييف هواء أصغر. ومع ذلك ، في المناخات الباردة ، عادة ما يكون تركيب المزيد من العزل الحراري اكثر فعالية من حيث التكلفة.

عزل ألواح الألياف الصلبة

يتكون عزل الألياف الصلبة أو الالواح الليفية من الألياف الزجاجية أو مادة الصوف المعدني ويستخدم بشكل أساسي لعزل مجاري الهواء في المنازل. يتم استخدامه أيضًا عند الحاجة إلى عزل يمكنه تحمل درجات الحرارة المرتفعة. تأتي هذه المنتجات في مجموعة من السماكات من 1 بوصة إلى 2.5 بوصة.
عادة ما يتم التركيب في مجاري الهواء بواسطة مقاولي HVAC ، الذين يصنعون العزل في متاجرهم أو في مواقع العمل. على أسطح مجاري الهواء الخارجية ، يمكنهم تثبيت العزل عن طريق تثبيته على دبابيس اللحام والتثبيت بمشابك السرعة أو الغسالات. يمكنهم أيضًا استخدام دبابيس لحام خاصة مع غسالات رأس مقوسة مدمجة. يمكن بعد ذلك إنهاء الألواح غير المكسوة بإسمنت عازل مقوى أو قماش أو مصطكي مقاوم للعوامل الجوية. يمكن تركيب الألواح المكسوة بنفس الطريقة ، ويتم إحكام الوصلات بين الألواح بشريط حساس للضغط أو قماش زجاجي ومصطكي.

عزل رغوي ورغوي في المكان

يمكن رش مواد عزل الرغوة السائلة أو وضعها في الرغوة أو حقنها أو سكبها. يمكن نفخ عازل الرغوة في الموقع في الجدران أو على أسطح العلية أو تحت الأرضيات لعزل وتقليل تسرب الهواء. يمكن أن تنتج بعض التركيبات قيمة R أعلى من العزل التقليدي بنفس السماكة ، ويمكن أن تملأ حتى أصغر التجاويف ، مما يخلق حاجزًا هوائيًا فعالًا. ويمكنك استخدام العلب الصغيرة المضغوطة للعزل الرغوي في المكان لتقليل تسرب الهواء في الثقوب والشقوق ، مثل إطارات النوافذ والأبواب ، والاختراقات الكهربائية والسباكة.

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *