مواد عزل الاسطح بجدة

مواد عزل الاسطح بجدة
مواد عزل الاسطح بجدة ، يعد عزل السقف خيارًا ذكيًا: سيوفر الكثير من الطاقة ، وهو أمر مثير للاهتمام من وجهة نظر مالية وبيئية. في هذه المقالة يمكنك التعرف على الأنواع المختلفه لعزل الأسطح ومزاياها وعيوبها ، حيث تتعدد وتتنوع المواد العازلة للاسطح ومن خلال شركة المعمار سنقدم لكم اليوم افضل انواع المواد العازلة والتي تستخدم فى عزل اسطح المنازل العزل الحراري والعزل المائي وكذلك عزل فوم .
مواد عزل الاسطح بجدة
مواد عزل الاسطح بجدة

أفضل مواد عزل الاسطح بجدة :

أولاً : الصوف العازل :

الصـوف العازل مناسب بشكل أساسي لعزل الأسطح المائلة. وهي متوفرة على شكل لفات أو ألواح شبه ناعمة. يمكن قطع الصـوف بسهولة حسب الحجم ولأنه قابل للضغط ، يمكن للمرء تثبيته بين العوارض الخشبية بدون أي أدوات. هناك ثلاثة أنواع شائعة الاستخدام من الصـوف العازل : الصـوف الزجاجي (عزل الألياف الزجاجية) والصوف الصخري وصوف الأغنام وسوف نتحدث عن هذه الانواع بالتفصيل .

1) الصـوف الزجاجي :

الصـوف الزجاجي ينتمي إلى مواد العزل غير العضوية. إنه مصنوع من زجاج معاد تدويره يتم صهره تحت درجة حرارة عالية. أثناء عمليه التبريد ، يتم سحب خيوط زجاجية رفيعة من الزجاج المصهور. بعد ذلك ، يضيف المرء بعض الإضافات. نتيجة لذلك ، يتم تشكيل الصـوف الزجاجي .
نظرًا لبنيته الخفيفة ، يمكن للصوف الزجاجي استيعاب العديد من الهواء وله خصائص عزل ممتازة. ضع في اعتبارك أن الصـوف الزجاجي يسبب تهيج الجلد. لذلك ينصح بارتداء القفازات الواقية عند استخدام هذه المواد.
المزايا : رخيص ، قابل للضغط (سهل التركيب بين دعامات السقف)
التطبيقات : أسقف مائلة ، أرضيات
الخصائص : قيمة لامدا: 0.032 – 0.040 واط / مللي كلفن ، سعة تخزين الحرارة ج: 800 جول / كجم كلفن

2) الصـوف الصخرى لعزل الأسطح :

تمامًا مثل الصـوف الزجاجي ، ينتمي الصـوف الصخرى إلى فئة مواد العزل غير العضوية. وهي مصنوعة من الصخور البركانية الذائبة التي يتم نسجها في خيوط زجاجية رفيعة. تُضاف الزيوت والراتنجات إلى الخيوط الرفيعة من أجل جعل المادة مقاومه للماء.
خصائص الصـوف الصخرى مماثلة لتلك الخاصة بالصوف الزجاجي. الصـوف الصخرى أقل تهيجًا للجلد من الصـوف الزجاجي. ومع ذلك ، قد ينتج الصـوف الصخرى غبارًا أثناء القطع ، مما قد يؤدي إلى تهيج الرئتين. لذلك فمن المستحسن بالتأكيد ارتداء قناع للوجه عند وضع الصـوف الصخرى.
المزايا : عزل صوتي رخيص للغايه
التطبيقات : أسقف مائلة ، أرضيات
الخصائص : قيمة لامدا: 0.032 – 0.040 واط / مللي كلفن ، سعة تخزين الحرارة ج: 800 جول / كجم كلفن

3) اعزل السقف بصوف الغنم :

صوف الأغنام مناسب تمامًا لعزل الأسطح. إنه بديل صديق للبيئة للصوف الزجاجي والصوف الصخرى. صوف الأغنام أغلى ثمناً قليلاً ، لكنك تحصل بالمقابل على مادة بيئية ممتعة ويسهل التعامل معها.
نظرًا لأن هذه الماده لا تسبب تهيجًا للجلد أو الرئتين ، فلا داعي لاستخدام القفازات أو أغطية الأتربة. يتمتع صوف الأغنام بخصائص ترطيب جيدة ، فضلاً عن سعة تخزين حرارة عالية . وبالتالي ، سيبقى المنزل باردًا خلال فصل الصيف .
المزايا : لا يوجد تهيج ، صديق للبيئة ، سعة تخزين حرارة عالية ، إدارة جيدة للرطوبة .
التطبيقات : أسقف مائلة ، أرضيات .
الخصائص : قيمة لامدا: 0.035-0.039 واط / مللي كلفن ، سعة تخزين الحرارة 1720-1750 جول / كجم كلفن .

عزل الأسقف بألواح عازلة :

الألواح العازله ، بشكل عام ، عبارة عن ألواح صلبة مصنوعة من الرغوة البلاستيكية. إنها خفيفة جدًا ، يسهل رؤيتها بالحجم ولديها قيمة عزل عاليه (حتى في حالة سماكة الطبقة الصغيرة). نظرًا لان الألواح مقاومه للرطوبة ، يمكن تطبيقها على الأسطح الداخلية والخارجية للأسطح المائلة. تعد PUR و PIR و XPS أكثر أنواع الألواح العازلة استخدامًا.

1) ألواح العزل PUR :

من السهل جدًا تخصيص ألواح العزل PUR (البولي يوريثين). من السهل إرفاقها بين أو على العوارض الخشبية.
هذه الألواح العازله للسقف متوفرة في الـعديد من التشطيبات. تم تزويد بعضها بالفعل بتشطيبات (مثل ألواح الجبس) ، مما يسرع عملية عزل السقف. يعزل PUR جيدًا ، حتى عندما تكون سماكة الطبقة صغيرة نوعًا ما. يمكن سد الفجوات برغوة PUR من أجل تحقيق العزل الأمثل.
المزايا : قيمة عزل عاليه (حتى في حالة وجود لوح صغير) ، يسهل التعامل معها
التطبيقات : الأسطح المائلة ، الأسطح المسطحة ، الجدران المجوفة ، الأرضيات ، الأقبية
الخصائص : قيمة لامدا: 0.023-0.035 واط / مللي كلفن
مواد عزل الاسطح بجدة
تسربات الاسطح

2) ألواح العزل PIR :

يمكن مقارنة ألواح العزل PIR (polyisocyanurate) بـ PUR عندما يتعلق الأمر بمظهرها وطريقة معالجتها. ومع ذلك ، تعتبر ألواح PIR أكثر مقاومه للحريق وصلبة ومقاومة للضغط من PUR.
إذا قارنا ألواح PIR و PUR بسماكة متساوية ، فإن PIR لها قيمة عزل أفضل قليلاً. يمكن استخدام هذه المواد في العـديد من تطبيقات العزل. نظرًا لأنه لا يمتص الرطوبة ، فإن عزل السقف PIR يعمل جيدًا في ظروف الرطوبة أيضًا.
المزايا : مقاومه للحريق ، عاليه العزل ، مقاومه للرطوبة
التطبيقات : الأسقف المائلة ، الأسطح المسطحة ، الجدران المجوفة ، الأرضيات
الخصائص : قيمة لامدا: 0.023-0.026 واط / مللي كلفن

3) الألواح العازله للسقف XPS : 

هذا النوع من الألواح العازله مقاوم جدًا للضغط ومحمي من الرطوبة. هذا هو السبب في انها تستخدم بانتظام لعزل الأسطح المسطحة (السقف المكسور أو السقف المقلوب). في حالة السقف المقلوب ، غالبًا ما تعمـل ألواح XPS (البوليسترين المبثوق) كمواد عازلة . علاوة على ذلك تأتي طبقة من الحصى أو البلاط .
من السهل أيضًا معالجة الألواح العازله للسقف XPS. هذا يعني أن أعمال العزل ستتقدم بسرعة ، مما يؤثر بشكل إيجابي على تكاليف التركيب .
المزايا : مقاومه للضغط ، مقاومه للرطوبة
التطبيقات : الأسقف المسطحة والجدران والأرضيات
الخصائص : قيمة لامدا: 0.029-0.038 واط / مللي كلفن

عزل سائب التعبئة : 

بجانب مادة اللوح أو الخفافيش العازله ، من الممكن أيضًا عزل السقف بمواد عازلة سائبة التعبئة يتـم نفخها أو رشها في السقف . الميزة هنا هي أن بناء السقف يتـم ملؤه بالكامل وتجنب الجسور الحرارية. الأمثلة الأكثر استخدامًا لهذا النوع من عزل الأسقف هي : رغوة البولي يوريثان وعزل السليلوز والصوف الزجاجي المرشوشة.
مواد عزل الاسطح بجدة
عزل الأسطح بجدة

1) رغوة البولي يوريثان العازله (رغوة بولي يوريـثان) : 

رغوة البولي يوريثان لها قيمة عزل ممتازة. أكبر ميزة لرغوة PUR هي أنها تسد جميع اللحامات والفجوات الموجودة في السقف بشكل مثالي ، لذلك لن تضطر إلى التعامل مع الجسور الحرارية.
ومع ذلك ، فإن العيب هو الإزعاج المؤقت للرائحة بعد التطبيق. هذه الرائحة تشبه رائحة قوية للطلاء. هناك عيب آخر يتـعلق بحقيقة أن PUR يتمسك بجميع مواد البناء. لن تتمكن من إعادة استخدام هذه المواد في المستقبل.
المزايا : عزل سلس ، يعزل بشكل جيد للغاية
التطبيقات : الأسقف المائلة ، الجدران المجوفة
الخصائص : قيمة لامدا: 0.026 واط / مللي كلفن

2) عزل السليلوز :

يعد عزل السقف بالسليلوز طريقة أخرى شائعة وبيئية للعزل. ألياف السليلوز مصنوعة من ورق الصحف المعاد تدويره ويتم نفخها في السقف .
من أجل تطبيق السليلوز بسلاسة وسرعة ، غالبًا ما يبلل المرء الرقائق بمادة لاصقة طبيعية. في حالة السقف المائل ، يتأكد حاجز البخار من بقاء الألياف في مكانها تمامًا .
المزايا : ترطيب ، مادة عازلة بيئيًا
التطبيقات : الأسقف المائلة ، عزل الأرضيات
الخصائص : قيمة لامدا: 0.037-0.043 واط / مللي كلفن

3) عزل الألياف الزجاجية : 

أخيرًا ، غالبًا ما يستخدم المرء الصـوف الزجاجي المنفوخ لعـزل جدران التجويف . كما انها مناسبة لعزل الأسطح المائلة. خاصة في حالة تجديد السقف ، يمكن أن يكون عزل السقف باستخدام الألياف الزجاجية المنفوخة أمرًا جذابًا .
يتـم نفخ هذا الصـوف الأبيض العازل في السقف جافًا : تمتلئ جميع اللحامات والفجوات بشكل صحيح. الصـوف الزجاجي قابل لإعادة التدوير ولن يلتصق بمواد البناء .
المزايا : رخيصة جدا ، مقاومة للرطوبة .
التطبيقات : أسقف مائلة ، جدار تجويفي .
الخصائص : قيمة لامدا : 0.045 واط / مللي كلفن عند 12 كجم / متر مكعب .
مواد عزل الاسطح بجدة
عزل الأسطح البلاط شبك الفايبر مش

افضل شركة عزل اسطح بجدة :

تعتبر شركة المعمار من افضل شركات عزل السطح فى المملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم افضل عوازل لحماية أسطح المنـازل من العوامل الجوية المناخية من أمطار و درجات الحـراره الشديدة ، حيث تعمل هذه المواد كطبقة عازلة تحمى السطح من تسربات المياه التى تؤثر على المباني والخرسانة بمرور الوقت .

كما تقدم شركة المعمار افضل خدمات كشف تسـربات المياه بجده و بمكة ، حيث تقوم الشركة باستخدام أحدث الاجهزة الحديثه الالكترونية المستخدمة فى الكشف عن اماكن تسرب المياه بدقة بدون تكسير او تخريب فى الارضيات ، كما توفر شركتنا افضل فريق من العمالة المدربة على إستخدام افضل طرق ووسائل العزل الحديثة ،

 كل ذلك بافضل اسعار بين جميع شركات العزل المختلفه المنافسة فى مجال عزل الاسطح ، حيث ان شركة المعمار بجدة هى واحدة من أفضل  الشركات التى تعـمل على تركيب كافة أنواع العوازل سواء كان عزل الفوم او عزل حراري او عزل مائي بواسطة افضل الخامات ومواد العزل .

شركة عزل أسطح بجدة :

تعمل شركه عزل الاسطح فى جدة على توفير كافة خدمات العـوازل المختلفة ، حيث تقدم الشركة خدمة عزل الخزانات و كذلك خدمات عزل المسابح وعزل الحمامات من التسربات و المطابخ ، حيث يقوم العمال بشركتنا على اختيار اجود خامات الـعوازل التى تستخدمها بأعلي جودة على اعلى مستوى لكي نعمل على كسب ثقة العملاء ،
كما نقوم بعزل الاسطح فى جده بالضمان اللازم بأقل و ارخص الاسعار ، حيث توجد لدينا افضل الخدمات الخاصة بالعزل وكل ما تحتاج اليه لكى تعمل على حماية منزلك و منشأتك من المشاكل المتعلقة بالتسربات .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصَل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

 

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية 

70f9455ada9b6d2a675dc1d1c5febdf1

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : images 6 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *