شركة عزل خزانات في جده

شركة عزل خزانات في جده

شركة عزل خزانات في جده ، تعد عمليات عزل الخزانات من أهم العمليات التى يجب أن نهتم بها عند شراء الخزانات ، حيث تساعد المواد العازلة للخزان على حمايته من التسربات كما تحافظ عليه من التعرض للكثير من العوامل الجوية والبيئية مثل درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس التى تؤثر عليه ، ولذلك سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى أعمال العزل المختلفة وهى شركة المعمار بجدة .

شركة عزل خزانات في جده :

تقدم شركة المعمار أفضل خدمات عزل الخزانات فى جدة ، حيث تتعامل الشركة مع جميع انواع خزانات المياه المختلفة سواء كانت الخزانات العلوية أو الخزانات الأرضية والخزانات الخرسانيه وغيرها ، حيث توفر شركه المعمار فى جدة افضل أنواع المواد العازلة المستخدمة بعزل الخزان ، فلدينا كافة الانواع من العوازل مثل العزل المائي والعزل الحراري وعزل الفوم وغيرها ، كما نعمل على تقديم جميع الخدمات الخاصة بالعزل مثل خدمة عزل الاسطح والحمامات والمسابح والمطابخ وكافة الاماكن المعرضة للتسربات المائية ،
حيث تمتلك شركة المعمار بجده افضل فريق من العمالة المدربة على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة لعزل الخزانات باستخدام احدث مواد العزل المائى لحماية الخزانات من تسربات المياه ، كما تقوم الشركة باستخدام أحدث الطرق والاساليب المستخدمة فى تركيب العازل بمنتهى الكفاءة ، كما تعتبر شركتنا من افضل شركات العزل بجدة والتي تعمل على توفير ارخص اسعار لعزل الخزانات بين كافة الشركات المتخصصة للعزل ،
كما نوفر من خلال شركة المعمار بجدة خدمة تنظيف وتعقيم خزان المياه بإستخدام افضل المنظفات ومواد التنظيف عالية الجودة المستخدمة بتنظيف و غسيل الخزانات ، حيث تساعد عملية تنظيف الخزانات على الحفاظ على مياه الخزان الارضي من تلوث المياة الناتج عن تسريب المياه ، فنحن رائدون فى مجال عزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية وكذلك صيانة و تعقيم خزانات المياه بجدة بشكل احترافي ، حيث يتم تقديم افضل الخدمات الخاصة بالعزل داخل المملكة لكسب ثقة العميل فى خدماتنا المقدمة .

افضل شركة تنظيف الخزانات بجدة :

يمكن إطعام الليجيونيلا والبكتيريا الأخرى التي قد تكون موجودة في خزانات المياه الباردة وإعطائها مكانًا للعيش والنمو من خلال تراكم الرواسب والقشور والصدأ وغيرها من الحطام. لهذا السبب يجب فحصها بانتظام وتنظيفها عند الضرورة.
فيما يلي أربع خطوات لتنظيف خزانات المياه الصالحة للشرب وغير الصالحة للشرب بنجاح.

4 خطوات لتنظيف خزانات المياه

الخطوة 1 – الاستعداد

  • يجب أن يتم التنظيف دائمًا بواسطة أشخاص مؤهلين ومدربين تدريباً مناسباً مع المعدات الصحيحة.
  • قم بإجراء تقييم للمخاطر قبل بدء العمل.
  • تواصل مع كافه مستخدمي المبنى بأن أعمال التنظيف على وشك الحدوث (استخدم اللافتات عند الضرورة).
  • قم بتصوير حالة خزانات المياه قبل البدء في العمل.
  • يجب عزل مدخل الخزان ، بشكل مثالي في مكانين ، بحيث يمكن تصريف الخزان.
  • يجب عزل أي مضخات معززة مرتبطة بخزان النظام وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة.

الخطوة 2 – استنزاف الخزان

  • أفرغ الخزان (في المكان المتفق عليه ، استنزاف كريه بشكل مثالي).
  • التقط صورة للخزان الفارغ في دفتر السجل.
  • إذا كنت بحاجة إلى دخول الخزان ، فقد يحتاج فنيين إلى التواجد في حالة تطبيق قواعد سلامة الأماكن المحصورة.

الخطوة 3 – تنظيف الخزان

خلال هذه المرحلة ، يجب ملاحظة أي علامات تلف ، مثل التآكل ، والقياس ، والتقشر ، والبقع السوداء والمشكلات (مثل مصافي القوارض المفقودة ، وفتحات التدفق العرضي ، إلخ) ، ويجب اتخاذ الإجراءات العلاجية وتسجيلها.
يمكن بعد ذلك إجراء التنظيف اليدوي ، بما في ذلك:
  • كشط كافه الأسطح الداخلية
  • كنس الأرضيات والجدران بالمكنسة الكهربائية المبللة.
  • إزالة كل القشور المرئية والأوساخ والحطام
  • اسفنج الأسطح بمحلول الكلور السائل الموصى به 10٪
عند الضرورة (والمناسبة) يجب إجراء التطهير الكيميائي الكامل بعد ذلك. يمكن أن نلخص الخطوات الرئيسية أدناه:
  • يجب إجراء التطهير الكيميائي بعد التنظيف عن طريق إضافة الكلور للماء في الخزان إلى التركيز المحدد بالملجم / لتر (جزء في المليون) من الكلور المتبقي الحر
  • بمجرد تحقيق المستوى المطلوب من الكلور والمحافظة عليه ، يمكن فتح مخرج الخزان للسماح بتدفق المياه المكلورة حول النظام
  • يجب أن تتدفق المياه المكلورة إلى كافه المنافذ ويجب فحصها من قبل فني عن طريق فتح الصنابير والاستحمام على التوالي.
  • تأكد من تحقيق 50PPM بجميع الحراس لمدة 60 دقيقة أو كما هو متفق عليه في بيان الطريقة.

الخطوة 4 – الاستلام وإعادة ملء الخزان

  • بعد انقضاء وقت التلامس المطلوب (المعروف أيضا باسم “وقت القتل”) ، يجب تحييد المياه المكلورة بإستخدام ثيوسلفات الصوديوم أو شطفها جيدًا بالماء العذب.
  • يجب شطف النظام بأكمله حتى يتساوى الكلور الحر في المياه الخارجة من كل مخرج مع التيار الرئيسي الوارد.
  • أعد تعبئة الخزان وأعد مضخات التعزيز / التدوير وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة
  • عند الانتهاء ، يجب عليك تصوير حالة المياه لدفتر السجل
  • يجب عليك أيضا إكمال ملصق التطهير لكل خزانات  المياه ، وإضافة التفاصيل إلى الملصق القديم أو وضعها فوق الملصق السابق.
  • يعد تنظيف خزانات المياه الباردة وتطهيرها جزءًا جوهريًا من نظام نظافة المياه الجيدة ، مما يساعد على منع الظروف الناشئة التي قد تزدهر فيها بكتيريا الليجيونيلا.
لكن تختلف متطلبات الاختبار والفحص إذا كان الخزان يحتوي على مياه صالحة للشرب أو غير صالحة للشرب.

كم مرة نحتاج إلى فحص وتنظيف خزانات المياه بجدة ؟

تنص إرشادات شركة المعمار الخاصة بإدارة الصحة والسلامة وقواعد الممارسة على أنه يجب فحص خزانات المياه مره واحدة على الأقل سنويًا ، أو في كثير من الأحيان إذا تم العثور على تلوث :
  • يجب إجراء التفتيش الداخلي بحثًا عن علامات الحطام والتلوث المحتمل كل 6 أشهر لمياه الشرب وسنوياً للمياه غير الصالحة للشرب.
  • يجب تسجيل درجة حرارة الخزان مره واحده على الأقل في السنة (من كل من المدخل والمخرج).
  • يجب أخذ العينات الميكروبيولوجية كل 6 أشهر لخزانات تغذية مياه الشرب.

يعد ضمان بقاء خزانات المياه خالية من القشور وغيرها من الحطام جزءًا من ممارسات نظافة المياه الجيدة. لكن القيام بالعملية نفسها يمكن أن يكون صعبًا. إن تعيين متخصصين مع المعدات والخبرة المناسبة يعني اتباع كل خطوة من الخـطوات الأربع بفعالية وتجعلك تشعر براحة البال بأن التزاماتك التنظيمية يتم الوفاء بها بشكل صحيح.

افضل شركة عزل الخزانات بجدة :

ما هو خزان تخزين المياه؟
تقوم خزانات تخزين المياه بتجميع المياه وتخزينها لاستخدامها لاحقًا والوصول إليها في الوقت المناسب. عند تشغيل صنبور المطبخ ، يتم نقل المياه من الخزان إلى الحنفية ، مما يوفر لك المياه العذبة عند الطلب. تعمل أنظمة التناضح العكسي ببطء ، حيث تنقي المياه قطرة واحده في كل مره. العديد من الآبار ذات ضغط منخفض ومنخفضة الاسترداد ومكلفة بتوفير المياه المضغوطة بجميع أنحاء المنزل أو العمل. يضمن خزان ضغط البئر أنه عند تشغيل الدش أو غسل المرحاض ، يمكنك الوصول الفوري إلى الماء المضغوط. كما أنها تسـاعد على إطالة عمر مضخة البئر من خلال حمايه المضخة من قصر الدورة.
تأتي صهاريج تخزين المياه بجميع الأشكال والأحجام والتكوينات ، وتُستخدم لمجموعة متنوعة من الأغراض في صناعة معالجة المياه ، تعد خزانات تخزين المياه جزءًا لا يتجزأ من المزيد من أنظمة المياه المنزلية . يمكن لخزانات الغلاف الجوي الكبيرة في الهواء الطلق تخزين آلاف الجالونات من مياه الأمطار ومياه الآبار أو استخدامها لإخماد الحرائق. عادة ما تكون هذه الخزانات مجهزة بمثبطات الأشعة فوق البنفسجية ، مما يمنع أشعة الشمس من تسهيل نمو الطحالب والبكتيريا داخل الخزان.

كيف يعمل خزان المياه؟

يحتفظ خزان تخزين المياه بالمياه النظيفة من نظام التناضح العكسي الخاص بك حتى يتم بدء الطلب على المياه في المنزل أو العمل. يتم ضخ الماء في الخزان من مصدر المياه ، مثل البئر أو نظام التناضح العكسي. يتراكم الخزان الماء حتى يمتلئ. عندما تحتاج إلى الوصول إلى المياه ، سواء كان ذلك لملء الزجاج الخاص بك بمياه نقية ، أو تشغيل حمام ، أو ري حقل ، فإن خزان التخزين يوفر لك إمكانية الوصول الفوري إلى المياه.
عادة ما تكون صهاريج تخزين المياه إما خزانات ضغط أو خزانات جوية. عادة ما تستخدم تطبيقات نقطة الاستخدام ، مثل صهاريج تخزين التناضح العكسي ، خزانات الضغط. عادةً ما تستخدم التطبيقات الخارجية أو عمليات تخزين المياه البلدية على نطاق واسع خزانات الغلاف الجوي.

شركات عزل الخزانات بجده :

كافه خزانات المياه تقريبًا إما من الصلب أو الخرسانة ، وفي كثير من النواحي ، يشبه العمل إحكام غلق أي سطح صلب أو خرساني آخر. ومع ذلك ، يجب أن تكون طلاءات صهاريج التخزين آمنة لمياه الشرب ، وخزانات المعالجة معرضة للتآكل ، ودورة رطبة / جافة ، ودورات التجميد / الذوبان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوصول المحدود والأماكن الضيقة النموذجية لهذا العمل غالبًا ما تضيف مستوى كبير من الصعوبة.

تعني التكنولوجيا الجديدة التي تم تطويرها خلال السنوات الماضية أن أنظمة الطلاء الصديقة للبيئة توفر الآن حمايه مماثلة للمنتجات القائمة على المذيبات في الماضي. في كثير من الحالات ، تكون ايضًا أسهل في التطبيق ، وأكثر اقتصادا وفعالية ايضًا.

الخطوات الأولى

تتمثل الخطوة الأولى للمعالجة في تحديد سبب تدهور الخزان في المقام الأول. عادة ما يكون هذا خارج نطاق اختصاص مقاول الإصلاح ، ويتم ذلك بواسطة المهندسين الاستشاريين أو شركات اختبار الخرسانة. قد يكون السبب الجذري هجومًا كيميائيًا ، أو تآكلًا ، أو دورة تجميد / ذوبان الجليد ، أو ركوب رطب / جاف ، أو شيء أكثر أساسية ، مثل تسوية الأساس.
تتمثل إحدى المشكلات الشائعة في الخزانات الخرسانيه في أن الشقوق الدقيقة تتطور وتسمح للماء بالتغلغل إلى صلب التسليح وتكوين الصدأ. يؤدي هذا التفاعل الكيميائي إلى زيادة حجم حديد التسليح بشكل كبير وبقوة هائلة تكفي لتكسير الخرسانة بشكل أكبر. هذا بالطبع ، يخلق دورة ذاتية الاستمرارية يجب معالجتها بواسطة مانع تسرب المياه.

افضل مواد عزل الخزانات بجده :

تم تطوير مثبطات التآكل المخترقة لإبطاء عملية تسربات المياه . بعضها يعتمد على مسحوق ويمكن إضافته إلى الخرسانة الجديدة كإجراء وقائي. البعض الآخر سائل ويتم رشه على سطح الخرسانة. ستقوم هذه المنتجات في الواقع بعبور نفس القنوات المجهرية مثل الماء إلى حديد التسليح وتشكل طبقة واقية. ولكن في الحالات الشديدة ، يجب إزالة الخرسانة و تنظيف الفولاذ ثم إعادة بناء الخزان.
يمكن حماية الخرسانة والصلب من التآكل والدورات الرطبة / الجافة والمواد الكيميائية من خلال تركيب غشاء بين الماء والسطح الهيكلي للخزانات.
تعتبر الطلاءات الأسمنتية المعدلة بالبوليمر أحد الخيارات الشائعة لخزانات مياه الشرب الخرسانيه. وتعمل الطلاءات الإيبوكسية بشكل جيد لكل من الفولاذ والخرسانة ، وكذلك البولي يوريث والبولي يوريثان. تتطلب الهياكل المعدنية حماية إضافية. عادة ما يتم طلاء الأجزاء الخارجية بطبقة أكريليك مباشرة إلى المعدن ، وهي اقتصادية ودائمة ومقاومة للأشعة فوق البنفسجية وتوفر مرونة طويلة الأجل. تحظى الطلاءات القائمة على الإيبوكسي من جزأين بشعبية أيضًا ، لأنها تلتصق جيدًا بمجموعة واسعة من الطلاءات القديمة مع الحد الأدنى من التحضير للسطح.

الايبوكسى

تعتبر أنظمة الإيبوكسي المكونة من جزأين طلاءًا شائعًا للديكورات الداخلية للخزانات. لديهم مقاومة كيميائية ممتازة وسهلة التطبيق. ومع ذلك ، فإنها تتطلب تحضيرًا دقيقًا للسطح ، ويجب أن يكون السطح جافًا تمامًا.
تجمع الإيبوكسيات المنقولة بالماء بين راحة الطلاء المائى وأداء الإيبوكسي التقليدي. توفر هذه الطلاءات التصاق ممتاز وحماية ضد التآكل. إنها شديدة المقاومة للأحماض والقلويات والرطوبة ، ويمكنها أن تتحمل التآكل الشديد. يقول دالاس فينش ، المدير السابق لقسم شيرون ويليامز للطلاءات الصناعية والبحرية ، إن معاجين الإيبوكسي عالية المواد الصلبة مخصصة للغالبية العظمى من التصميمات الداخلية لخزانات مياه الشرب. “هناك عدد قليل من أنواع الطلاء التي يمكن أن تفي بمتطلبات اختبار السموم والاستخراج وفقًا لمعيار ANSI / NSF 61 واحتياجات الحماية طويلة المدى من التآكل لخزانات المياه الصالحة للشرب ،” كما يقول. “من بين اثنين من أكثر فاعلية ، تم صياغة إيبوكسيات المواد الصلبة العالية فقط لمستويات انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة المقبولة.”
أحد عيوب الطلاءات القائمة على الإيبوكسي هو أنه لا يمكن تطبيقها على الخرسانة الرطبة ، مثل الخزانات التي تم تجفيفها مؤخرًا للسماح بإنجاز العمل. يقول جريج إليج ، خبير طلاء الخزانات الخرسانية ، “إذا كان محتوى الرطوبة أكبر من أربعة بالمائة ، فإن الرطوبة في مسام الخرسانة يمكن أن تمنع الإيبوكسي من الالتصاق جيدًا بالخرسانة. وبالمثل ، لا يُنصح بوضع طلاء إيبوكسي على الخرسانة الجديدة حتى يبلغ عمرها 28 يومًا على الأقل ، بحيث يكون للخرسانة فرصة للترطيب ويكون محتوى الرطوبه لديها فرصة للانخفاض “.
في بعض الأحيان ، لا تتيح جداول البناء والإصلاح وقتًا كافيًا لحدوث ذلك. في هذه الحالات ، يمكن استخدام ملاط ​​الإيبوكسي الأسمنت (راتنجات الايبوكسي المائى + الأسمنت) كطبقة أولية.
إن طبقة الملاط الإيبوكسي الرقيقة هذه ستعمل كحاجز رطوبة مؤقت على سطح الخرسانة لفترة كافية للسماح لطلاء الإيبوكسي بتحقيق رابطة كافية. بالإضافة إلى حل مشكلة الرطوبه ، تملأ طبقة المونة الأسمنتية والإيبوكسية الفجوات الصغيرة وأقراص العسل والمسام الموجودة على سطح الخرسانة. “

البولي يوريثان :

اكتسب البولي يوريثان لأول مرة شهرة كطلاء للخزانات في السبعينيات. إنها متعددة الاستخدامات للغاية ، ويمكن أن تكون صلبة وصلبة أو لينة ومرنة اعتمادًا على التركيبة. إنها تتحمل التآكل والصدمات ، وتفي بمعظم متطلبات المركبات العضوية المتطايرة.
خلال السنوات القليلة الماضية ، اكتسبت طلاءات البوليوريا حصة كبيرة في السوق بسبب سرعتها وتعدد استخداماتها وأوقات الجفاف السريعة. توفر طلاءات وبطانات البوليوريا المتقدمة عازلًا قويًا ومرنًا لتسرب المياه يسد الشقوق الكبيره ويمكن أن يطول حتى 400٪ دون تكسير. يخلق الطلاء المضاد للماء المطبق بالرش بطانة واقية غير ملحومة ومقاومة للماء تمنع التسرب وتقوي تكامل هيكل التخزين بأكمله. إنه مصمم لتحمل عقود من دورات التجميد والذوبان والتغيرات الكبيرة في درجات الحرارة والرطوبة.
“يتم إعداد البولي يوريثان في ثوانٍ ويمكن إعادة تشغيله في غضون ساعة واحدة. يمكن أن يستغرق الأمر أيامًا حتى يعالج الإيبوكسي بما يكفي لفعل الشيء نفسه

الطلاء الأسمنتي

بالنسبة للخزانات الخرسانية ، قد تكون الطلاءات الأسمنتية أيضًا خيارًا. وقد تمت صياغة العديد منها بتقنية العزل المائي البلوري ، والتي تمنح الطلاء القدرة على “الشفاء الذاتي” من شقوق خط الشعر. يتم تطبيق هذه الطلاءات بمعدل أكثر سمكًا من منتجات الإيبوكسي أو البوليوريا
WR Meadows Cem-Kote Flex عبارة عن غشاء أسمنتي معدل بالبوليمر ، يمكن تطبيقه بالفرشاة أو بمعدات الرش لتطبيقات أكبر. على الرغم من أن هذا الطلاء ليس مرنًا مثل البوليوريا ، إلا أنه يوفر التصاقًا ممتازًا ، ويمكن تطبيقه على الخرسانة الرطبة (أو حتى المشبعة بالماء تمامًا). نسيج تقوية يعطي المادة خصائص تجسير الشقوق والمرونة.

أفضل شركات عزل الخزانات المياه بجدة :

بعد التعرف على مواد عزل الخزانات و أهمية هذه المواد العازله للخزانات ، حيث تسـاعد الخزان بحمايته من التسربات ، فلا تتردد فى التواصل مع شركة المعمار المتخصصة فى عزل الخزانات للحفاظ على خزانك من حدوث أى ضرر به ، فقط اتصل بنا للحصول على افضل الخدمات الخاصة بعزل وصيانة الخزانات بالاضافة الى خدمات التعقيم على ايدى افضل خبراء و عمالة مدربة بخدمات العزل وتنظيف وتعقيم الخزانات بجدة فنحن رائدون فى المجال ان كنت تبحث عن شركة رائدة معتمدة لحل كافه  مشاكل التسريبات بجدة .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *