عازل اسطح مائي بجدة

شركات عزل الاسطح فى جدة

عازل اسطح مائي بجدة ، تعتبر العوازل المائية من افضل الطرق المستخدمة فى حماية اسطح المنازل من التعرض للتسربات المائية ، حيث يساعد العزل المائي الاسطح من التعرض للكثير من الاضرار بسبب تسربات المياه ، ولذلك ان كنت تعانى من مشكلة تسرب المياه فقد حان الوقت للقيام باعمال العزل للاسطح فى منزلك ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل شركة متخصصة فى عزل الأسطح بجدة وهى شركة المعمار .

عازل اسطح مائي بجدة :

تقدم شركة المعمار افضل خدمات العزل المختلفة للأسطح بجده ، حيث تعمل شركه المعمار على تقديم جميع أنواع خدمات العزل المختلفة سواء كان العزل المائي أو العزل الحراري أو عزل الفوم ، حيث يوجد لدينا افضل المواد العازلة المستخدمة بعزل الاسطح فى مدينة جدة ، كما تستخدم الشركة أحدث الطرق و الأساليب بالعزل عن طريق إستخدام مواد عازلة مستوردة من الخارج ، كما توفر شركتنا كذلك مجموعة من أفضل خدمات العزل المختلفة ليس فقط لأسطح المنازل ولكن تعمل على تقديم خدمة عزل الخزانات و المسابح و الحمامات وعزل المطابخ وغيرها ،
YouTube video
كما تمتلك شركة المعمار للعزل بجدة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى م الكفاءة و الخبرة لعزل السطح بأفضل عوازل مميزة سواء كانت العازل حراري أو مائى أو عازل فوم ، حيث تعتبر شركة المعمار من افضل شركات عزل الاسطح بجدة ، وذلك من خلال التعامل مع كافة انواع الاسطح المختلفة سواء كانت اسطح مبلطة أو أسطح خرسانية أو غيرها ، فلدينا خبراء متخصصون فى تركيب مادة عازل الاسطح فوق البلاط أو فوق الاسطح الخرسانية بأفضل الطرق والاساليب الحديثة ، كما توفر الشركة ارخص اسعار للعزل بالمملكة العربية السعودية بين كافة الشركات المنافسة .

شركة عزل اسطح بجدة :

قبل الحديث عن أى شئ دعونا نتعرف أولا عن ما هو العزل المائي للأسطح ،
 ما هو العزل المائي للسطح؟
يشير العزل المائي للسطح إلى معالجة سطح السطح لمنع مرور الماء تحت الضغط الهيدروستاتيكي عن طريق جعل نظام السقف مقاومًا لمرور أو دخول الماء من خلاله. يمنع العزل المائي المناسب لنظام السقف الماء أو أي شكل آخر من أشكال التسرب من دخول أماكن المعيشة أدناه.
تتضمن أنظمة العزل المائي التقليدية استخدام أغشية العزل المائي. يشير هذا عادةً إلى طبقات من المواد المقاومة للماء مثل البيتومين ، TVC ، إلخ التي تعمل كحاجز مادي يمنع الماء من المرور. ومع ذلك ، يعتمد هذا على التطبيق المناسب للغشاء ، إذا كان لا يزال بإمكان الماء إيجاد طريقة لاختراق هيكل المبنى.
يمكن أيضًا عزل الأسطح الخرسانية والمسطحة ضد الماء في أي شكل من أشكال الممتلكات مثل المباني السكنية أو التجارية أو الصناعية. الضرر الذي يلحق بالسقف الخاص بك حقيقة لا مفر منها لأنها تتعرض للعوامل الجوية طوال الوقت. يحمي نظام العزل المائي المناسب ممتلكاتك وبضائعك على المدى الطويل ضد تسرب المياه غير المرغوب فيه.

مميزات العزل المائي للأسطح بجدة ؟

تعد أهمية عزل الأسطح  من الأمطار السنوية مصدر قلق كبير للثير من الأشخاص . بهدف حماية البناء الخاص بك من أضرار المياه ، وتسريبات السقف ، وتلف المباني ، والبناء هو نقطة الصراع الرئيسية. حسنًا ، يمكن حل كل هذه المشكلات من خلال توفير أفضل حلول العزل المائي.
أهمية عزل الأسطح
على الرغم من مواجهة الضرر المستمر بسبب المياه ، يميل الناس غالبًا إلى تجاهل العزل المائي للسطح . يمكن أن يؤدي التقليل من أهمية العزل المائي للسطح إلى حدوث أضرار طويلة المدى ، وبالتالي يجب ألا تتراجع عن منع الخسائر المستقبلية. تتضمن بعض النقاط التي تسلط الضوء على أهمية العزل المائي للأسطح ما يلي:

1. يحسن هيكل المتانة

يمكن أن تعمل الرطوبة بمرور الوقت كطفيلي يلتهم متانة منزلك. لضمان قوة البناء الخاص بك ، يجب أن تستثمر في حلول فعالة لتسرب الاسطح مانعة لتسرب الماء.

2. يقلل من تكلفة الإصلاحات

الأموال التي تنفقها على الإصلاحات الشهرية والسنوية أقل وضوحًا إلى حد كبير ولكنها قد تكلفك كثيرًا على مدى فترة طويلة. وهنا تبرز أهمية العزل المائي للأسطح. الاستثمار في حلول العزل المائي هو استثمار لمرة واحدة يمكن أن يوفر الكثير من نقودك.

3. يقدم كفاءة في إستخدام الطاقة

ومن المثير للاهتمام أن حلول العزل المائي على السطح يمكن أن تقلل من تكاليف تكييف الهواء. نظرًا لكونها عاكسًا لأشعة الشمس والحرارة ، تميل حلول العزل المائي هذه إلى إبقاء غرفك باردة أسفل السطح.

4. يمنع ظهور المخاوف الصحية

واحدة من أكبر أهمية حلول العزل المائي للأسطح هي أنها تمنع المشاكل الصحية الرئيسية. قد يكون تسريبات المياه عرضة لجذب العديد من الأمراض التي تنقلها المياه. يمكن أن يؤدي تطور العفن بسبب الماء إلى رداءة نوعية الهواء ومشاكل في التنفس وتهيج الجلد والسعال.
هذه بعض الفوائد التي يمكن للمرء الحصول عليها مع الإشارة إلى حلول العزل المائي للأسطح. إذا كنت ترغب أيضًا في استكشاف كيفية إطالة عمر سطحك ، فقم بقراءة مدونة مفصلة حول هذا الموضوع. تحقق أيضًا من أفضل المواد الكيميائية المتاحة لعزل الاسطح من خلال الاسطر القادمة .

ما هي العوامل التي تساهم في تلف السطح ؟

قبل أن ننتقل إلى أهمية العزل المائي للأسطح ، دعنا أولاً نكتشف العوامل التي يمكن أن تسهم في تلف السطح. ستمنحك معرفة هذه العوامل مزيدًا من الفهم لسبب أهمية العزل المائي للأسطح .
1. بالنسبة لمعظم المناطق بالمملكة ، تمثل الرياح الموسمية 90٪ من الامطار السنوية. أيضًا ، أدى عدم القدرة على التنبؤ بالرياح الموسمية إلى مزيد من الأضرار التي لحقت بالسطح والبناء في أجزاء مختلفة من المملكة. وبالتالي أثناء البناء ، يوصى بتطبيق عازل مع الأسمنت على مناطق خاصة من منزلك معرضة بشكل كبير للتلف.
2. من المثير للاهتمام أن الماء ليس هو العامل الوحيد الذي يؤثر على صحة سطح منزلك. في بلدان مثل المملكة ذات الطقس الحار للغاية ، يعد التلف الناتج عن الحرارة أحد أكثر العوامل شيوعًا المسؤولة عن تلف السطح.
3. الشقوق والفجوات في سقف منزلك يمكن أن تكون سببًا كبيرًا للمشاكل في المستقبل. يمكن أن يؤثر التعرض للبيئة المتغيرة على حجم الشقوق والفجوات وبالتالي يمكن أن يؤثر على قوة منزلك. ومن ثم أصبح إصلاح السطح والعزل المائي في الوقت المناسب أمرًا ضروريًا. لمعالجة التشققات .
4- من العوامل التي تم التقليل من شأنها والتى تساهم في تلف الأسطح التركيبات التي تتم على أسطح المنازل. يمكن أن يؤدي انسداد الصرف أو تسريب خزانات المياه إلى إلحاق ضرر كبير بالسطح. بالنسبة للكثيرين ، يؤدي هذا غالبًا إلى تسريبات مياه الشرفة. وبالتالي ، فإن معالجة الشرفة قبل الرياح الموسمية مهمة لمنع حدوث أضرار في المستقبل. لمعرفة سبب أهمية عزل الشرفة للماء .

افضل عازل مائي للاسطح بجدة :

لماذا يجب عليك عزل السطح الخاص بك ؟
السطح هو أحد أكثر المناطق شيوعًا التي ينشأ عنها تلف المياه. يزداد الضرر الناتج عن المياه سوءًا بمرور الوقت حيث تتسرب المياه عبر نظام السطح. قم بمعالجة مشاكل التسريب في السطح على الفور لمنع ظهور المزيد من الضرر المائي .
سيؤدي استمرار التسرب إلى تآكل التعزيزات الهيكلية داخل الخرسانة. عندما تتسلل المياه إلى مناطق المعيشة ، قد يتم تدمير الأثاث والأرضيات والأجهزة بسبب التطفل. بسبب التعرض المستمر للطقس ، فإن الأسطح معرضة بشكل خاص للأضرار. إلى جانب ذلك ، تتطلب كافه هياكل المباني نظامًا مناسبًا للعزل المائي على أسطحها لأنها لن تقاوم الماء بمفردها ، بما في ذلك الأسطح المسطحة RC التي تتطلب أيضًا أنظمة العزل المائي التي يتم صيانتها بشكل صحيح.

افضل شركة عزل اسطح بجده :

فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لتسربات  التي تتطلب الصيانة والإصلاح المناسبين:

مشاكل وميض السقف

الحشوات عبارة عن قطع معدنية مثبتة على وصلات السطح لتوفير حاجز مقاوم للماء. قد تذوب أو تتآكل بمرور الوقت بسبب التعرض للطقس. عندما يحدث ذلك ، يجب فحصها واستبدالها بانتظام للتأكد من أنها لن تسبب أي تسريبات.

بلاط أو صفائح تسقيف تالفة

قد يكون بلاط السطح المكسور أو الألواح التالفة مصدرًا لتسربات السطح. من المهم إجراء فحص شامل للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يلزم استبدال بلاط السطح والألواح الخشبية في حالة تلفها أو كسرها.

أغشية مقاومة للماء تالفة أو متدهورة

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتسرب السطح هو تلف أغشية العزل المائي أو دون المستوى المطلوب. مع تآكل الأغشية بمرور الوقت ، فإنها لم تعد تـوفر الحاجز لمنع تسريب المياه إلى الخرسانة. عادة ، سيتم وضـع طبقة جديدة من الغشاء أو غيرها من حلول العزل المائي لإنشاء حاجز مانع لتسرب المياه ضروري.
قد لا يكون التسرب في السطح ملحوظًا دائمًا لأن التشققات في الخرسانة تستغرق وقتًا للتطور. قد يستمر هذا لعدة سنوات قبل أن يصبح التسرب شديداً بما يكفي للتسبب في تلف المياه. قد تتسبب التسريبات غير المكتشفة في بعض المشكلات البسيطة التي يجب الانتباه إليها:
  • بقع المياة على الجدران والاسطح
  • السجاد المبلل أو الرطوبة على الأرضيات
  • تجميع المياه في القبو
  • مؤشرات على أن سطحك يحتاج إلى إصلاح مانع لتسرب المياه
  • إذا لاحظت وجود بقع مائية تتساقط على الجدران أو عبر الأسطح ، فهذه إحدى العلامات التحذيرية التي تشير إلى أن سطحك يحتاج إلى إصلاح مانع لتسرب المياه. في حين أنها علامة يمكن ملاحظتها بشكل مباشر ، فإن تتبعها إلى مصدر التسرب يتطلب عمليات تفتيش شاملة للتأكد من موقع مصدر الجذر. في حالة وجود ماء رطوبة في المكان الذي يلتقي فيه الجدار بالسطح ، فقد تكون مشكلة وامضة يجب استبدالها. قد يكون ظهور الطحالب أو الذهب على الجدران ناتجًا عن مشاكل تصريف المياه – والتي تتطلب فحص مزاريب السطح وأنابيب الصرف. عند وجود بقع رطبة على الجدران أو الأسطح ، يمكن أن تشير إلى مشاكل الأغشية المحتملة التي تتطلب اهتمامًا عاجلاً.

افضل مواد عزل مائي للاسطح بجدة :

سواء كنت تبني منزلك أو تقوم بتجديده ، يجب أن تفكر في عزل منزلك عن المياة. هذا أكثر أهمية في المناطق التي تتساقط فيها الأمطار بشكل متكرر أو مستويات الرطوبة العالية التي تسمح للرطوبة بالتسرب ، مما يضعف أسس وحدتك السكنية. علاوة على ذلك ، فهو يسمح بالنمو السريع للعفن والعفن الذي لا يبدو قبيحًا فحسب ، بل يمكن أن يهدد صرح منزلك بالفعل. لذلك ، من المهم أن تستثمر قليلاً في عزل منزلك أو إهدار أموالك التي كسبتها بشق الأنفس في إصلاح الأضرار الهيكلية غير القابلة للإصلاح التي لحقت بالمبنى. فيما يلي الأنواع المختلفة لمواد العزل المائي :

1 – مانع تسريبات المياه الأسمنتية :

يعد الماء أحد أكثر عناصر التجوية ضررًا وتدميرًا والتي يمكن أن تلحق الضرر بأي هيكل أو مبنى. في حين أن هناك العديد من مواد العزل المائي في المملكة العربية السعودية ، فإن مواد العزل الأسمنتية هي الأكثر موثوقية على الأسطح الخرسانية وفي المناطق المعرضة لمشاكل تسربات المياه والتسرب.
تم استخدام الأغشية الأسمنتية لحماية المناطق المعرضة للترطيب طويل الأمد والضغط الهيدروستاتيكي المنخفض. تُستخدم أغشية العزل المائي هذه لعزل أسطح خزانات المياه والحمامات وأحواض السباحة وجدران الطابق السفلي وأرضيات الغرف الرطبة مثل حمامات. المنزل .
علاوة على ذلك ، يتم استخدام نوع فرعي من العزل المائي الأسمنتي المعروف باسم الأغشية الأسمنتية المقاومة للماء كطبقة واقية على الأسطح الخرسانية في المباني لجعل المبنى أكثر أمانًا من المواد الكيميائية الضارة المستخدمة أثناء عملية البناء.
بعض مزايا استخدام أغشية العزل الأسمنتية هي مقاومة الماء ، حتى لو كانت مكشوفة بشكل دائم ، تمامًا كما هو الحال في الحمام حيث تكون الأرضيات مبللة طوال الوقت. إن قدرتها التي لا تهزم على تحمل العوامل الجوية طويلة المدى وتحمل الأحمال الثقيلة ومقاومة الخدوش هو ما يميزها عن غيرها من مواد العزل المائي.
في حين أن محلول الأسمنت البسيط يمكن أن يحمي المبنى بشكل كبير من العوامل الجوية ، إلا أنه لا يوفر حماية كافية ضد تغلغل المياه. من أجل تحسين قدرتها وزيادة المرونة ، يجب إضافة بوليمر إلى النظام ، جنبًا إلى جنب مع عوامل الاحتفاظ بالمياه ، والمكثفات والإضافات التي تخلق الغشاء الأسمنتي العازل للماء.

2 – عازل البيتومين :

يستخدم البيتومين على نطاق واسع في العزل المائي للأسطح والأقبية والجراجات والجسور. هناك أربعة أنواع رئيسية من طرق عزل البيتومين في باكستان – غشاء البيتومين المطبق بالشعلة ، البيتومين الذائب الساخن ، الغشاء السائل المطبق على البارد والأغشية البيتومينية ذاتية اللصق. سنناقش جميع الأنواع المذكورة أعلاه مع استخداماتها ومزاياها.
ويستخدم غشاء البيتومين المطبق بالشعلة في الغالب في الأقبية والجدران الاستنادية والمدرجات والجسور والهياكل تحت الأرض والأسقف المسطحة. تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام أغشية البيتومين المطبقة بالشعلة في مقاومتها العالية للرطوبة وأي أضرار كيميائية. علاوة على ذلك ، من السهل جدًا صيانتها ولا تتطلب الكثير من أعمال الإصلاح على المدى الطويل. إجراء التثبيت ليس صعبًا ، لكنك ستحتاج إلى مساعدة ودعم محترف . هناك حاجة إلى المعدات المناسبة مثل الشعلة لوضع غشاء البيتومين على السطح. يجب أن يكون السطح خاليًا من الأوساخ ويجب أن يظل نظيفًا.
تحقق من اتصال الشعلة وتأكد من إبقاء الشعلة في أقل إعداد ممكن وإلا ستحرق الأشياء. يجب ألا يكون هناك فجوة عند وضع غشاء البيتومين. ضع شعلة النار بشكل موحد وببطء على الغشاء لتجنب أي فجوات في الغشاء. انتبه جيدًا عند وضع الغشاء بالقرب من المفاصل.
عند الانتهاء ، يجب تداخل غشاء البيتومين بحوالي 3 بوصات على الجانبين و 6 بوصات في النهاية للحفاظ على قبضة مناسبة والحفاظ على عدم نفاذية الماء والرطوبة.

3 – بولي يوريثين سائل عازل للماء :

فيستخدم هذا في الغالب في الحمامات والمطبخ والأسطح والتراس والمناطق الرطبة مثل خزانات المياه وحمامات السباحة.
قبل تطبيق مادة البولي يوريثان العازلة للماء على أي اسطح ، نظف السطح واملأ الشقوق بمزيج مصنوع من جزء واحد من مادة البولي يوريثين الحشو والخرسانة البيضاء المكونة من جزأين. ضع طبقة ثنائية من البولي يوريثين على السطح. اتركه حتى يجف لمدة 8 ساعات. هذه هي الطبقة الأساسية. ستحتاج بعد ذلك إلى تطبيق ثلاث طبقات من مادة البولي يوريثين المقاومة لتسرب المياه بفرشاة لها وقت تجفيف يبلغ حوالي 12 ساعة بين كل طلاء.
يتم تعبئة آخر غطاء بولي يوريثين بطبقة من 300 ميكرون من الرمل لضمان قدر أكبر من مقاومة الماء.

4 – مادة مانعة لتسرب المياه بالحقن الكيميائي

يستخدم هذا في الغالب في مشاريع تجديد المنزل. إنه راتنج حقن لزج مملوء بالشقوق والفجوات التي تحافظ على سلامة هيكل الخرسانة الخاص بك. من خلال حقن البوليمر ، يتم دفع مادة العزل المائي إلى الشقوق. هذا فعال أيضًا في مناطق مثل الأقبية حيث لا يمكنك الوصول إلى الجدران الخارجية. يصبح الجزء الذي تم فيه حقن البوليمر أكثر صلابة من الجدار المجاور ، مما يعيد السلامة الهيكلية للجدار بأكمله.
هناك أيضًا حقن الجص الكيميائي ، وهو قابل للتطبيق عندما يكون هناك الكثير من الشقوق ولا يمكن ملء الشقوق بشكل فردي. يتم حقن ملاط ​​مانع لتسرب المياه من خلال جدار إلى الجانب الخلفي من السطح. عندما يواجه الجص الكيميائي الرطوبة ، فإنه يتمدد إلى عدة أضعاف حجمه الأصلي ، وإلا سيبقى الجص غير نشط حتى يواجه الماء.
لذلك ، كانت هذه بعض أنواع واستخدامات مواد العزل المائي في المملكة. إذا كنت تبحث عن طرق لمقاومة الطقس أو عزل منزلك ، فلا تتردد فى التواصل مع شركة المعمار للحصول على افضل الخدمات من العزل المائي وحراري أو العزل بالفوم ، فهيا ماذا تنتظر ؟

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *